قصة القاضى الأردنى ومعلمه “المتهم” تغزو االفيس بوك وموقع أردني ينفي صحتها..

يتداول نشطاء المواقع الاجتماعية في الاونة الأخير قصة قاض اردني ترك المنصة ليقبل يد أحد المتهمين الذي متل  أمامه في قضية “ضرب تلميذ داخل الفصل”.

وتتمحور القضية بأن المتهم الذي يعمل معلماً ضرب أحد الطلبة بالعصا أثناء الدرس، ما دفع ذوي الأخير لتقديم شكوى بحق المعلم، واضطره للمثول أمام هيئة المحكمة.

وتفاجأ الحضور، حسب القصة، بتصرف القاضي، ليكتشف لاحقاً بأن المتهم الذي يمثل أمامه هو معلمه القديم في المدرسة، ومربٍ فاضل وكبير في السن،
في حين قرر القاضي بأن تكون قبلته على يد المتهم “المعلم” هي الحكم في القضية المنظورة، حسب دات القصة.

القصة أصبحت حديث الساعة في المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد نقلتها مواقع الكترونية عديدة وطنية ودولية الى جانب صفحات في الفيسبوك.

ورغم أن الحادثة لاقت استحساناً من قبل القرّاء، وإشادة واسعة باخلاق القاضي ووفائه لمعلمه، الا أن القصة عارية عن الصحة كما يؤكد رئيس محكمة بداية الزرقاء القاضي حسين الرحامنه لجريدة ـ”صحح خبرك”.

الرحامنه قال لـ”صحح خبرك” في تصريح مقتضب ان الخبر الذي تناقلته وسائل اعلام عن قيام احد قضاة محكمة الزرقاء بتقبيل يد احد المتهمين بعد ان تبين للقاضي ان الذي يُمثل أمامه معلمه في إحدى مراحل الدراسة عارٍ تماما عن الصحة.

وأكد على أن القضاة في محكمة الزرقاء وفي جميع المحاكم يحترمون المعلمين وجميع المواطنين ويقدرونهم، إلا أن الرواية المتداولة غير صحيحة، داعياً إلى ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل وتداول الأخبار، والتحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية.

بدوره، أكد رئيس نقابة المعلمين فرع الزرقاء حسام الصمادي أن الخبر المتداول غير صحيح، حيث تبين له بعد الاتصال بأحد قضاة محكمة الزرقاء “لشكره على هذا الموقف” أن هذا الخبر غير صحيح، حسب دات الجريدة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading