تنسيقية اكادير الكبير لمناهضة ما يسمى بإصلاح التقاعد تستنكر إقدام رئيس الحكومة على إيداع مشاريع قوانين تراجعية بمجلس المستشارين

  بيان //

  عقدت سكرتارية تنسيقية اكادير الكبير لمناهضة ما يسمى بإصلاح التقاعد ،اجتماعها العادي يوم الثلاثاء 09 فبراير2016 بمقر الاتحاد المغربي للشغل باكادير . وبعد وقوفها على إصرار الحكومة تجاهل الرفض الشعبي الكبير لقرارتها الانفرادية غير المسبوقة بخصوص نظام المعاشات المدنية، وعلى استمرار الحكومة كذلك في تجاهل المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين بإلغاء المرسومين المشؤومين، وعلى التحركات الجديدة للنقابات من خلال الإعلان عن تنفيذ إضرابات وطنية.

      تعلن السكرتارية للرأي العام المحلي والوطني      

 – استنكارها الشديد لإقدام رئيس الحكومة على إيداع مشاريع قوانين تراجعية تهم نظام المعاشات المدنية بمجلس المستشارين، بشكل انفرادي و خارج أي منهجية تشاركية . وتدعو إلى السحب الفوري لهذه المشاريع وإدراجها ضمن جدول أعمال الحوار الاجتماعي الذي تتهرب منه الحكومة منذ تنصيبها.

 – دعمها اللامشروط للنضالات البطولية لتنسيقيات الأساتذة المتدربين في دفاعهم عن المدرسة العمومية ، وتدعو الحكومة لإلغاء مرسومي فصل التكوين عن التوظيف وتقليص منحة الأساتذة المتدربين.

 – دعوتها كافة الموظفات و الموظفين بالقطاع العمومي و كافة أجراء ومستخدمي القطاع الخاص إلى المشاركة في كافة الإضرابات ( الإضراب الوطني في الوظيفة العمومية ليوم 11 فبراير 2016 والإضراب العام في القطاعين العام والخاص ليوم 24 فبراير2016) ، وكافة الأشكال الاحتجاجية دفاعا عن المكتسبات وصيانة للحقوق.

 – دعوتها كافة المواطنات والمواطنين إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الجهوية التي دعت إليها تنسيقية الأساتذة المتدربين باكادير يوم الخميس 11 فبراير2016.

 – ندائها للجميع في مختلف الأقاليم والجهات إلى الانخراط في مسلسل تشكيل التنسيقيات الإقليمية والجهوية لمناهضة ما يسمى إصلاح التقاعد في أفق تشكيل التنسيقية الوطنية خلال الأيام المقبلة.

عن سكرتارية التنسيقية     


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading