جمعية إكروماعي للتنمية والتعاون تسدل الستار على الشق الأول من مهرجانها ”تانيرت” في دورته الخامسة

/رشيد أهنيس/
إيماناً منها بإعطاء المرأة السوسية خصوصا والمرأة المغربية عموما المكانة الحقيقية التي تستحقها في المجتمع ،و في إطار فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان تانيرت المنظم من ظرف جمعية إكروماعي للتنمية والتعاون والثانوية الاعدادية علال الفاسي بالدشيرة،و بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، شهدت قاعة الأساتذة بالثانوية الاعدادية السالفة الذكر، تنظيم ندوة حول موضوع حقوق الإنسان ودور المجلس الوطني لحقوق الإنسان في ترسيخ الثقافة الحقوقية لدى النساء من تأطير الاستاذ التيجاني الهمزاوي عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة درعة والأستاذة فدوى الرجواني عضوة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ،الورشة التي تفاعل واستفاذ منها عدد من تلاميذ وتلميذات مؤسسة علال الفاسي الإعدادية..
وتأتي هذه الورشة التكوينية ،بعد ورشة اخرى في الفترة الصباحية حول التوعية الاسرية،تطرق من خلالها إلى موضوع التحرش الجنسي للفتيات وعواقبه على المجتمع، كما تناولت موضوع التربية الأسرية وتغيرات سن المراهقة لدى الشباب،بالاضافة الى حول موضوع التربية الأسرية لدى الأسرة المغربية خاصة في شق علاقة المرآة بالأبناء والتي حضرها النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإنزكان ومجموعة من الأطر التربوية بالمؤسسة وأعضاء جمعية إكروماعي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.
هذا وفي تصريح خاص أكد لنا عبد الله الركراكي عن جمعية إكروماعي للتنمية والتعاون،على ضرورة فتح أبواب المؤسسات التعليمية التربوية وعتبارها قنظرة عبور من اجل التحسيس والتوعية،وأضاف أن فعاليات الدروة الخامسة من المهرجان سيسدل ستاره الاسبوع المقبل،وذلك بتنظيم عرض خاص بأزياء نساء الجمعية وبحفل تكريمي للنساء ،على امل ان تقام الدورات المقبلة من المهرجان بالثانويات التأهلية بدل الاعدادية ،يضيف مدير المهرجان عبد الله الركراكي.

جذير ذكره انه على هامش هذه الورشات نظم معرض للمنتوجات النسائية لنساء الجمعية التي شملت أزياء تقليدية وعصرية ولوحات السيراميك ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد