استياء ساكنة تافنكولت المركز –جماعة اقليم تارودانت جراء الانتشار الرهيب للازبال

يشتكي قاطنو  تافنكولت المركز  جماعة تافنكولت  اقليم تارودانت ، من الانتشار الرهيب للقمامات المتراكمة في كل الزوايا التي حولتها إلى شبه مفرغة عمومية مشوهة بذلك وجه المنطقة، وهو ما ساهم في تزايد الحشرات الضارة والروائح الكريهة التي تخنق الأنفس، ناهيك عن الحيوانات الضالة التي تجول في المكان مما يشكل خطرا على سلامة المواطنين.

 كما تعرف أغلب طرقات وأرصفة  وجنبات وادي بوسرويل  إهمالا كبيرا فيما يخص مجال النظافة العمومية، بسبب الرمي العشوائي لبعض السكان على مستوى الطرق والأرصفة، حيث يقومون بإخراج النفايات المنزلية ، خاصة أن كل الزوايا لا تحوي أكياس النفايات المنزلية التي أرجعها بعض المواطنين إلى اللامبالاة والتقاعس  الدي استشرى في المؤسسة العمومية، مؤكدين أنها لم تؤد واجبها  بل ان الجماعة   ساعدت  في زحف أكوام النفايات إلى كل طرقات وأرجاء المنطقة بمساهتها في رمي نفاياتها الادارية على هوامش الوادي  مما جلب الحشرات الضارة التي تغزو سكنات الاسر القاطنة ، الأمر الذي زاد من تخوف العائلات من مختلف الأمراض والأوبئة المنتشرة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ومن جهتها، طالبت مئات العائلات   بتدخل مصالح الجماعة من أجل رفع الأوساخ وتمكينهم من حقهم في محيط نظيف، وتساءل السكان  عن غياب  مصالح النظافة المكلفة بنقل النفايات المنزلية  و أن النفايات والفضلات المنزلية المتجمعة على شكل أكوام أصبحت تطبع الصورة اليومية لحيّهم، مما ساهم في تشويه المحيط، فضلا عن تسببها في انتشار الأمراض التنفسية والصدرية المزمنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد