النسيج الجمعوي بالدشيرة الجهادية يحتفل باليوم العالمي للمراة

    في اطار الانشطة المخلدة لليوم العالمي للمراة ، ينظم النسيج الجمعوي ببلدية الدشيرة الجهادية تحت اشراف  السلطة المحلية في شخص الملحقة الادارية الثانية للدشيرة الجهادية جملة من الانشطة الاشعاعية على مدى يومين كاملين  الجمعة 7 و السبت 8 مارس الجاري ، يروم ابراز قدرات النساء بالمنطقة على الخلق والابداع .وهكذا ستفتتح الانشطة المخلدة لليوم العالمي للمراة يوم الجمعة 7 مارس  من خلال معرض يضم اروقة تعريفية وتحسيسية للجمعيات الفاعلة في الدشيرة الجهادية اضافة الى تقديمها لمجموعة من الانشطة من قبيل معرض المنتوجات لجمعيتي تيفاوين للمراة والتنمية وجمعية شعاع المراة كما ستقدم جمعية تمكوت التابعة لنادي الرشاقة البدنية مجموعة من العروض الخاصة بالممارسة الرياضية ودورها في تكوين المراة وضمان صحة سليمة لها  كما سيخصص رواق اخر للجمعية الوطنية كسيمة مسكينة للتضامن مع النساء في وضعية صعبة بتنسيق مع جمعية احضان  ، ورواق اخر لجمعية اشراقة حيث ستقدم نصائح للنساء في وضعية صعبة على ان جمعية تكمي اوفلا ستقوم بتوزيع  الاغراس على نساء حي تكمي اوفلا فضلا على انها ستقوم بتاطير سباق النساء على الطريق يوم السبت 8 مارس بداية من الساعة 8 صباحا انطلاقا من نافورة لابيركولا في اتجاه ملعب احمد فانا بالدشيرة الجهادية .

على ان بقية البرنامج الاحتفالي سيقام السبت 8 مارس من خلال تنظيم لوحات تعبيرية استعراضية وفقرات فلكلورية مع تنظيم لقاء تواصلي تحت عنوان العنف المسلط على النساء واليات الحماية منه  على ان تنظم حملات تحسيسية وتاطيرية الى جانب فقرة خاصة بتكريم نساء رائدات في مختلف المجالات اعترافا بما قدمنهن من خدمات كل واحدة من موقعها .

النشاط سيساهم لا محالة في تنشيط المدينة واشعاعها وهو ترسيخ للمفهوم الجديد للسلطة وانفتاحها على المحيط الجمعوي التنشيطي ، علما ان هذه الانشطة التي تشرف عليها السلطة المحلية بالدشيرة لم تتلقى اي دعم او مبادرة من قبل المجلس الحضري للدشيرة الجهادية .

ابورانيا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد