وزارة الداخلية تمنع تسويق واستعمال الممرات الخاصة بالتعقيم وتأمر بسحبها فورًا من المؤسسات

قررت الحكومة، اليوم الأربعاء 22 ابريل الجاري، بمنع بيع واستخدام ممرات تعقيم الأشخاص، التي انتشر استعمالها خلال الأيام الماضية، كوسيلة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستشجد.

وأكدت وزارتا الصحة والداخلية، في بلاغ مشترك، قرارهما “منع تسويق واستعمال الممرات الخاصة بتعقيم الأشخاص منعا كليا، وذلك نظرا لما قد يشكله التعرض للمواد المستعملة في عملية التعقيم من أضرار على صحة وسلامة المستعملين”.

وأكد البلاغ أنه وتبعا للإجتماع الذي عقدته لجنة التقييس لإعداد مواصفات قياسية مغربية خاصة بممرات تعقيم الأشخاص والمواد المستعملة فيها، فقد تبين للجنة أنها لا تتوفر حاليا على كافة العناصر العلمية الضرورية لوضع هذه المواصفات.

وبناء عليه، يقول البلاغ، فإنه يمنع منعا كليا تسويق واستعمال الممرات الخاصة بتقعيقم الأشخاص، وذلك نظرا لما قد يشكله التعرض للمواد المستعملة في عملية التعقيم من أضرار على صحة وسلامة المستعملين.

وأشار البلاغ إلى أن استعمال هذه الممرات سيبقى ممكنا لتعقيم الآلات والمواد الخاصة بتخزين وتضيب ومناولة ونقل السلع.

وعليه يضيف، البلاغ، فإنه يتوجب سحب كل الممرات الخاصة بتعقيم الأشخاص حصرا التي تم نصبها في مداخل المؤسسات أو القضاءات العامة أو المحلات التجارية أو أي مكان آخر.

وأكدت الوزارتان أن كل مخالفة لهذا القرار ستعرض صاحبها للمتابعة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد