كوفيد 19 سوس ماسة: 47 إصابة منها 13حالة تعافت و5 وفيات وتم استبعاد 118 من المخالطين.

عبداللطيف الكامل//
حسب صفحتها الرسمية،أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماس إلى حدود العاشرة من صباح يوم الأربعاء 22 أبريل 2020،عن بقاء الحالة الوبائية المسجلة مستقرة في رقم 47 إصابة بفيروس كورونا من بينها 13 حالة تعافت وغادرت المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير و تسجيل 5 وفيات .
بينما تم استبعاد 118حالة مشتبه فيها من هذه الإصابة بعد إجراء ثاني التحليلات المخبرية بمستشفى الحسن الثاني بأكَادير يومي الإثنين والثلاثاء 20 و21 أبريل 2020،والتي جاءت نتائجها سلبية،يتعلق الأمر بالعمال والعاملات المخالطين بأحد المصابين يشتغل بأحد معامل الأسماك بالحي الصناعي بأيت ملول،وأيضا بمخالطين بالمصابتين بفيروس كورونا بجماعة الدراركة بعمالة أكَادير إداوتنان.
هذا وبلغت الحالات المستبعدة مخبريا إلى حد الآن ومنذ ظهور أول إصابة بجهة سوس ماسة حوالي 751حالة مشتبه فيها حيث أكدت النتائج المخبرية خلوها من هذه الإصابة.
وبخصوص الحالات المصابة بهذا الوباء فتتركز حاليا بثلاثة مناطق أساسية بكل من عمالة أكادير إداوتنان ب22 إصابة منها تسع متعافيات وثلاث وفيات.وبعمالة إنزكان أيت ملول ب 18إصابة مؤكدة من بينها ثلاث حالات متعافيات.
وإقليم طاطا بأربع إصابة تتعلق بأسرة واحدة من فم الزكيد،منها حالة تتلقى العلاج بأكادير(وضعها حرج يتعلق بالأب)وثلاث حالات لا زالت تتلقى العلاج بالمستشفى الإقليمي بطاطا يتعلق الأمر بنت وشقيقها وطفل صغير لا يتعدى عمره سنتين.
،هذا في الوقت الذي سجل فيه إقليم تارودانت خلوه من أية إصابة بعدما تعافت فيه الحالة الوحيدة المصابة بالفيروس وهي فرنسية صاحب رياض سياحي.كما يسجل إقليم اشتوكة أيت باها من أيضا من الإصابة منذ وفاة الحالتين المصابتن بهذا الوباء،بينما بقي إقليم تيزنيت إلى حد الساعة خاليا من أية إصابة بهذا الفيروس ونتمنى أن يبقى بعيدا عن هذا الوباء الفتاك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد