أكادير : مجلس جهة سوس ماسة يعقد إجتماعا لدراسة حالة تقدم مشروع المنطقة الحرة

إجتمع عبر تقنية الفيديو رئيس مجلس جهة سوس ماسة، صباح اليوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري، لتقديم حالة تقدم مشروع المنطقة الحرة في أفق استكمال اشغال التهيئة في الآجال المحددة.

و قد شارك في هذا الاجتماع، الذي نظمه السيد والي الجهة، كل من السادة رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات، المدير الجهوي للتجارة سوس ماسة ، المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، مدير المركز الجهوي للاسثمار سوس ماسة و المدير العام لشركة «أليوبوليس» الذي تم تكليفها بإنجاز المشروع المذكور .

وللإشارة، فإن مشروع المنطقة الحرة لسوس ماسة بأكادير، سينجز على مساحة إجمالية قدرها 305 هكتار مع انجاز 50 هكتار كشطر أول، المتواجدة بجماعة الدراركة عمالة أكادير اداوتنان. و يتوقع أن يحدث حوالي 24 ألف منصب عمل.

هذا، و يستهدف مشروع المنطقة الحرة شركات قطاعات الصناعات الغذائية والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات وصناعة معدات الطائرات وصناعة معدات وتجهيزات الطاقات المتجددة، إضافة إلى صناعات النسيج والجلد وصناعة مواد البناء وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك، والصناعات المتعلقة بالسفن والصناعات البلاستيكية، إضافة إلى القطاعات الخدماتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد