السياسة

كمامة العثماني” و طريقة وضعها تثير سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

تناقل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مداخلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب بكثير من السخرية خاصة أنه ظهر في المداخلة الأولى بدون كمامة واقية بعد أن نزعها أثناء صعوده منصة الإلقاء.

و بعد أن تناوب عدد من ممثلي الأحزاب السياسية و الفرق البرلمانية على إلقاء مداخلاتهم بنفس المكان و هم يرتدون كماماتهم ، اختتم البرلماني عمر بلافريج سلسلة المداخلات و التي استهلها بطلب لرئيس الحكومة بعبارة : “عافاك أسي العثماني ملي تبغي تجاوبنا بقا فبلاصتك ، بلا متجي تطلع هنا”.

و أوضح بلافريج في ذات التدخل الذي استهل به كلمته: “راه بزاف جاو هنا و لمسو المنصة ، حنا برلمانيين وخا نتعاداو ماشي مشكل لكن نتا رئيس حكومة مابغيناكش تعادا و تمرض كيف وقع في عدد من الدول هذا علاش من الأفضل جاوب في بلاصتك”.

و تفاعل العثماني مع طلب بلافريج من خلال “قهقهة” عريضة ، قبل أن يستجب للطلب و يعقب على التدخلات من مكانه لكن بطريقة أيضا نالت حظها من السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أصر العثماني مرة ثانية على نزع الكمامة جزئيا و تركها ملتصقة بإحدى أذنيه.

و حاول بعض النواب البرلمانيين تنبيه العثماني لضرورة إبقاء الكمامة على الأنف و الفم أثناء كلمته ، غير أنه عقب عليهم قائلا: “راه أنا بعيد منكم و ماكاين لاش نخليها دبا حتى نسالي” ، حيث نالت طريقة وضعه للكمامة الكثير من ردود الفعل بمواقع التواصل الاجتماعي.

و كتب أحدهم معقبا: “وا سي العثماني ، في الأول حيدتي الكمامة ، و في الثاني خليتيها لاصقة في أذنك، راه نتا رئيس حكومة خاصك تعطي المثال و القدوة كيف دار ملك البلاد حين استقبل الوزراء الجدد، و لا تتحجج بكون مداخلتك طويلة ، حتى هادوك لي خداو الكلمة فهاد الجلسة راه هضرو بزاف و منهم البرلمانية ديال التقدم و الاشتراكية لي كانت غتسخف و مع ذلك خلات الكمامة”.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: