السياسة

أيت ملول : الاتحاديون يستنكرون غياب أغلبية البلدية عن مواجهة كورونا وإلغاء دعم الفئات المعوزة

بيان //
عقد مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اجتماعه العادي يوم الخميس 2 ابريل 2020 باستعمال تقنية التواصل عن بعد تماشيا مع الاجراءات المتخذة ببلادنا في اطار الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 (كورونا ).
تضمن جدول اعمال الاجتماع مناقشة القضايا التنظيمية للفرع والمستجدات السياسية وبالضبط انتشار وباء كوفيد 19ببلادنا بصفة عامة ومدينتنا بصفة خاصة وبعد نقاش مستفيض نؤكد مايلي :
_التنويه والاشادة بالاجراءات الاستباقية والفعالة التي اتخدت ببلادنا بتوجيهات ملكية سامية والتي ساهمت في التحكم في الحد من انتشار وباء كوفيد 19 وتثمين المبادرة الملكية في احداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة الفيروس من اجل تحمل نفقات تاهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على الوظائف والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة.
_ نثمن عاليا الجهود التي تبدلها السلطات العمومية تحت الاشراف المباشر واليومي لعامل انزكات ايت ملول بتنسيق تام ومستمر مع جميع المصالح واشرافه الشخصي على الحد من تفشي الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين بالجماعات الترابية للعمالة .
_نثمن الجهود المبذولة من طرف اطر مختلف القطاعات من صحة وتعليم وسلطات عمومية امنية وادارية وقوات مسلحة ملكية ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال السلطة الاقليمية والمحلية واعوانها و رجال الوقاية المدنية واطر وعمال المكاتب الصحية وعمال النظافة وكل من ساهم في الحد من انتشار هذا الوباء ببلادنا في اطار التعبئة الوطنية التي تعد من شيم المغاربة امام الازمات والمحن تحت القيادة الملكية الحكيمة.
_ نثمن مبادرات جمعيات المجتمع المدني بايت ملول في اطار التعبئة الوطنية من الحد من انتشار هذا الوباء والتخفيف من انعكاساته على الفئات المتضررة والمعوزة.
ومن خلال تتبعنا للمجهودات المبذولة للحد من انتشار هذا الوباء بمدينتنا نسجل مع الاسف مايلي:
_ الغياب التام للاعضاء المنتخبين للأغلبية المسيرة للمجلس البلدي بالمدينة واكتفائهم بإطلالة في فيديوهات لتحسيس الساكنة بالبقاء بالمنزل وترك رجال السلطة المحلية يواجهون الامر الواقع.
_عدم قيام المجلس البلدي بأية مبادرة وتفعيل دورية وزير الداخلية التي تمكن المجالس من القيام بتحويلات مالية في ميزانية التسيير والتجهيز بدون عقد دورة استحضارا لهذه الظرفية الدقيقة التي يمر منها بلدنا قصد تخصيص مبالغ ماليةللمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة الفيروس وتوفير مستلزمات الحد من انتشار الوباء للمكتب الصحي ومصلحة النظافة ودعم الاسر المعوزة والهشة االفاقدة لدخلها اليومي بفعل اجراءات الحجر الصحي .
_نستنكر حدف الاغلبية المسيرة للمجلس البلدي لفصل الخاص بدعم الاسر المعوزة الذي كانت تبرمجه المجالس الاتحادية السابقة سنويا لمدة ربع قرن يوزع لفائدة الاسر الهشة في شهر رمضان وكان بامكان الاعتماد عليه في هذه الظرفية الحرجة هذا في وقت ضمنت الاغلبية المسيرة دعم اسر خزانها الانتخابي عبر امتدادها الجمعوي بالمدينة وباغلفة مالية مهمة ؟
__ نسجل للرأى العام اهمال المجلس البلدي لفئة عمال النظافة وعدم تمكينهم من لوازم الوقاية بلباس خاص يقيهم خلال مزاولة مهامهم من الاصابة بالوباء .
وفي اطار المبادرات التي قام بها مناضلات ومناضلي الحزب بالمدينة للمساهمة في الحد من تداعيات الفيروس على الطبقات الهشة والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي فان شبيبة الحزب تضع اعضاءها رهن اشارة الراغبين في الإستفادة من دعم الدولة الخاص بالقطاع الغير المهيكل والغير المسجلين في الصندوق للوطني للضمان الاجتماعي وغير الحاصلين منهم على بطاقة الرميد بالاتصال برقم 0638379821 قصد مساعدتهم عل تعبئة بياناتهم تصريحاتهم على المنصة الإلكترونية المخصصة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية لهذا الغرض.
واخيرا لا يفوتنا الا ان نحيي ساكنة مدينة ايت ملول التي ابانت عن نضج كبير في تطبيقها لإجراءات الحجر الصحي واحترام مقتضياته وتعاونها مع السلطات
المحلية في الحد من انتشار الفيروس بالمدينة وندعوا الله عز وجل ان يدفع عن بلادنا وسائر بلدان العالم هذا الوباء كما نتمنى الشفاء العاجل للحالات المؤكدة بايت ملول وسائر المصابين بهذا الوباء .
مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بايت ملول.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: