جائحة كوفيد–19 : البنك الشعبي يضع تدابير استثنائية ومتميزة لتلبية احتياجات الخزينة للمقاولات

في إطار مواكبة المقاولات المتضررة من جائحة فيروس كورونا (كوفيد–19) ، وضع البنك الشعبي تدابير استثنائية ومتميزة لتمكينها من مواجهة المشاكل المتعلقة بخزينتها و منها تأجيل الاستحقاقات القارة بدون التعرض لغرامات التأخير، وذلك إلى غاية 30 يونيو 2020.

كما أكدت مجموعة البنك الشعبي أنها أقرت خط ائتمان إضافي للخزينة، على شكل قرض بتسديد نهائي مع حلول الاستحقاق في 31 دجنبر 2020، ويرصد لتغطية أقصاها ثلاثة أشهر من النفقات والتكاليف الجارية لدفع الأجور و تسديد مستحقات الممونين و أداء الإيجار و غيرهم.

و أكد البنك الشعبي في بلاغ له أن ستتم تغطية هذا السلف حصريا من طرف ضمان صندوق الضمان المركزي «ضمان أوكسجين»، ويمكن للمقاولات التي يتعذر عليها سداد هذا السلف في تاريخ الاستحقاق الاستفادة من جدولة تسديده واستحقاقه لمدة خمس سنوات.

و للاستفادة من هذه التدابير، حث البنك الشعبي المقاولات الزبونة الاتصال بمركز الأعمال التابعة له أو وكالتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف، كما وضع البنك الشعبي كذلك رهن إشارة زبنائه من المقاولات قنوات وخدمات رقمية لتمكينها من مواصلة أنشطتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد