الدكتور اليوبي يوضح أسباب إرتفاع الوفيات بسبب فيروس كورونا

أكد الدكتور محمد اليوبي مدير مديرية الأمراض والأوبئة بوزارة الصحة ،خلال الندوة الصحفية لوزارة الصحة أن “نسبة الوفيات في بلادنا بسبب فيروس كورونا تبقى في حدود 6 بالمائة، وهو نفس المعدل تقريبا في بعض الدول الأخرى، وهذا راجع بالأساس إلى ، الشفافية في التعاطي مع الأرقام، حيث أننا نصرح بالأرقام كما هي..” يقول اليوبي.

وأوضح اليوبي أن حالات الوفاة تكون مرتفعة لدى الأشخاص الأكثر عرضة لعوامل الاختطار، المرتبطة بالأمراض المزمنة كالربو أو السكري …”

وأشار اليوبي أن عامل السن، هو عامل له نسبة أيضا في تحديد احتمال وقوع الوفاة، وأن معدل أعمار الوفيات في المغرب هو 66 سنة، مؤكدا أن المغرب سائر في تنفيذ الخطة الوطنية كما هو معد لها.

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت مساء اليوم الاثنين 30 مارس الجاري ، عن آخر المعطيات المتعلقة بفيروس كورونا بالمغرب، حيث تم تسجيل 71 حالة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب، إلى 534 حالة إلى غاية الساعة 18:00 من مساء اليوم الإثنين 30 مارس.

وحسب الوزارة، فقد وصل عدد الوفيات إلى 33 حالة وفاة، فيما سجلت 14 حالة تعافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد