الفيدرالية المهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر -فيفل- تطمئن المواطن بوفرة الإنتاج

إن الفدرالية المهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر-فيفل-، تطمئن المستهلك المغربي علي أن عملية تزويد أسواق الخضر والفواكه تتم بطريقة اعتيادية، منتظمة، وكافية ولا نرى أي احتمال لتوقيف التموين.

نؤكد ان كل التدابير قد اتخذت لضمان وفرة الإنتاج وسلاسة تدفق المنتوجات الفلاحية عن طريق السماح للمنتجين بالتزويد المباشر للأسواق، دون المرور عبر سوق الجملة، ودلك من خلال البيان الصحفي المشترك بين وزارة الفلاحة ووزارة الداخلية، وبالتالي فان الوضعية لا تستدعي القلق.

ووفاء بالتزاماتهم، فان المنتجين مجندون أكثر من اي وقت مضى في هده الظروف الاستثنائية، ولا يدخرون اي جهد لتوفير انتاج الخضر والفواكه للأسواق سوآءا للمستهلك المغربي او للتصدير، معتبرينه واجبا وطنيا بالدرجة الاولى، بالرغم من تكاليف الانتاج الاضافية الناتجة عن هده الفترة الحساسة: من متطلبات صحية، وتدابير جديدة لنقل اليد العاملة، والخدمات اللوجستيكية بشكل عام…

ولضمان الاستمرارية المتوخاة فان دعم الحكومة يبقى مرغوبا للتخفيف من حدة تكلفة الانتاج.

نطمئن المواطن المغربي ونحيطه علما ان العرض يفوق الطلب، ولا داعي للتبذير كما نوجهكم نحو التبضع المعقلن والرشيد.

موازنات مع كل ما سبق، ولرفع كل الشكوك حول وفرة المنتوجات الفلاحية من خضر وفواكه نود لفت انتباهكم الى ان عملية تصدير هده المنتوجات لازالت كذلك سارية ومستمرة، عن طريق البر والبحر مع أخذ جميع التدابير الصحية اللازمة.

الرئيـــس

الحسين أضرضور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد