الوزير عبيابة يضع خارطة الطريق للتنسيق بين قطاعات الثقاقة و الشباب و الرياضة و الاتصال

انعقد يومي الجمعة 6 والسبت 7 مارس 2020 بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة ، أول لقاء موسع للمسؤولين المركزيين والجهويين والإقليميين للقطاعات الثلاث المكونة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، برئاسة السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة  الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وخلال هذا اللقاء التواصلي الأول من نوعه ، أكد السيد الوزير على ضرورة تعزيز التنسيق بين ممثلي القطاعات الثلاث على المستويين الجهوي والإقليمي فيما يخص جميع البرامج والأنشطة، نظرا للأدوار المشتركة التي يمكن أن تلعبها هذه القطاعات في إطار من التناغم ، كما أوصى بتفعيل الاستغلال المشترك للمرافق والمؤسسات التابعة للوزارة.

 وقد تم، بالمناسبة، تدارس الجدولة الزمنية لتنفيذ البرنامج الوطني للتخييم برسم صيف 2020، والإجراءات العملية التي ستواكب تنفيذ قرار السيد الوزير بتنظيم، ولأول مرة، الملتقيات الجهوية للشباب، في إطار سياسة مندمجة للشباب ، يمكن لهم من خلالها الاضطلاع بدورهم كاملا كفاعلين أساسيين في بناء وتنمية البلاد.

 و من بين الأمور المهمة ، أيضا ، التي أوصى بها الوزير عبيابة تنظيم عملية إعادة انتشار الموظفين والمسؤولين بتنسيق بين القطاعات الثلاث لمواجهة الخصاص الكبير الحاصل في الموارد البشرية. وهذه مبادرة جد مهمة من شأنها تعزيز حركية  موسعة للموظفين على نطاق أوسع بين القطاعات قصد الاستغلال الأمثل للموارد البشرية .

كما لم تفت السيد الوزير أهمية التكوين كأداة لتطوير الموارد البشرية  و تنمية مهاراتها بالقطاعات الثلاث ، حيث أكد في هذا الخصوص على تنظيم ورشات تدريبية بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة لتأهيل العاملين في القطاعات الثلاث وتوسيع مجال خبرتهم.

  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد