الحركة الشعبية وجبهة العمل السياسي الأمازيغي يعبران عن استعدادهما لفتح أفق سياسي جديد

علم الموقع أن الحركة الشعبية ممثلة بأمينها العام وأعضاء من مكتبها السياسي، وجبهة العمل السياسي الأمازيغي ممثلة بلجنة الإشراف وأعضاء من مجلسها الفيدرالي عقدوا اجتماعا رسميا وذلك يوم الخميس 12 مارس 2020 بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط.
وذكر بلاغ للطرفين أنه بعد نقاش موسع وصريح استحضر المناخ السياسي العام الذي تمر منه البلاد ووضعية الأمازيغية على وجه الخصوص، وكذا العلاقات التاريخية التي تجمع الحركة الشعبية بمكونات الحركة الأمازيغية مع ما طبع هذا المسار من تقاطعات وتفاعلات. خلص الطرفان إلى:
أولا: تثمين هذه المبادرة النوعية والمجهودات المبذولة لبلورة سبل تفعيل الحضور السياسي للحركة الأمازيغية في المشهد السياسي والمؤسساتي الوطني.
ثانيا: تأكيد الحركة الشعبية على تفاعلها الإيجابي مع هذا الخيار الاستراتيجي الذي أقدمت عليه جبهة العمل السياسي الأمازيغي.
ثالثا: تسجيل أهمية النقط المشتركة للعروض السياسية المقدمة من لدن الطرفين، والتعبير عن الاستعداد لفتح أفق سياسي جديد يضع ملف الأمازيغية ضمن الركائز الأساسية المشتركة للنموذج التنموي الجديد بمضمونه الحداثي والديمقراطي.
رابعا: الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تنكب على وضع الصيغ الإجرائية للإنخراط في العمل الحزبي والسياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد