السيد الحسن عبيابة يستقبل وفدا عن الفدرالية المغربية لناشري الصحف

استقبل السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الثلاثاء 12 مارس 2020، بمقر قطاع الاتصال، رئيسة وأعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لناشري الصحف، حيث تدارس الطرفان عددا من القضايا المرتبطة بالصحافة والنشر.

وفي مستهل هذا اللقاء، أكد السيد الوزير على الأهمية التي تضطلع بها قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، ضمن رؤية الوزارة الرامية إلى الارتقاء والنهوض بهذه المجالات مجتمعة، وذلك قصد تحقيق الأهداف الكبرى المتمثلة في توفير شروط تأهيل المقاولات الصحفية وتعزيز احترافيتها من خلال دعمها، وكذا دعم المقاولات التي تعمل في ميداني الطباعة والتوزيع، مبرزا في ذات الوقت، حرص الوزارة على تعميق الشراكة والتعاون مع الفدرالية باعتبارها شريكا أساسيا في عملية التأسيس لصناعة إعلام مهني ورائد، يساهم في مواكبة الأوراش التنموية ببلادنا.

وقد تم، خلال هذا اللقاء، الاتفاق على تسريع إخراج القرار الوزاري المشترك بتحديد كيفيات احتساب الدعم العمومي المقدم للمؤسسات الصحافية وشركات الطباعة والتوزيع وطرق صرفه وتتبعه، وذلك تفعيلا لمقتضيات المرسوم 2.18.136 المتعلق بدعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، الذي يعتبر مكسبا هاما، كونه ينبني على مبادئ الحكامة والشفافية وتكافؤ الفرص، ويروم تأهيل المقاولة الصحفية وتعزيـز نموذجهـا الاقتصادي.
وقد عبر السيد الوزير على استعداده التام لمواصلة العمل المشترك مع الفدرالية، في أفق استكمال الأوراش الراهنة والمستقبلية المرتبطة بمجالي الصحافة والنشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد