أكادير: توقيع اتفاقية اسثتمار جديد سيوفر 380 منصب شغل جديد

أزول بريس/AZULPRESS//

بعد الزيارة الملكية التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس لأكادير و جهة سوس ماسة والتي أطلق خلالها جلالته مشاريع عملاقة وفق برنامج مهيكل يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي.

وقع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أمس الأربعاء بالدار البيضاء مع شركة صناعة الحليب ومشتقاته أكادير (سيلدا) على اتفاقية استثمارية تهم توسيع المصنع الإنتاجي للشركة الصناعية للحليب ومشتقاته بأكادير، باستثمار بلغ 70 مليون درهم، ستمكن من إحداث 380 منصب شغل جديد.

و سينجز على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1,5 هكتار تتواجد بآيت ملول (أكادير) بجوار الوحدة الصناعية لهذه الشركة التي تتزود من خمسة آلاف مرب بالجهة وتضم طاقما يتألف من 800 مستخدم.

و تندرج هذه الاتفاقية، في إطار الدينامية الاستثمارية التي حفزها مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس – ماسة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 28 يناير 2018.

يذكر أن مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس-ماسة، يتوخى جعل هذه الجهة قطبا اقتصاديا مندمجا وقاطرة تنموية جهوية حقيقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد