أكادير : المقهى الثقافي امازيغ كابريس يكرم المقدم لحسن بيكا

في جلسة فنية استثنائية، كرم المقهى الثقافي امازيغ كابربس، مقدم مقدمي فن اسمكان، الفنان لحسن بيكا. حضر الرجال والنساء، حضر الاستاذ والجمعوي وحضر الموسيقي والفنان التشكيلي، كما حضرت كل الأجيال لأن المحتفى به يحضى بتقدير الجميع.
ينحذر لحسن بيكا من عائلة معروفة في إنزكان في مجال فن إسمكان وعنها ورث الفن و”تمقدميت”، حتى أصبح اليوم “مقدم مقدمي إسمكان بجهة سوس ماسة” باجماع الفرق الفنية في هذا اللون الموسيقى على مستوى الجهة.
يرأس بيكا جمعية سوس كناوة ومقرها بزاوية للا ميمونة بانزكان التي تحولت بفضل طيبوبة بيكا ورحابة صدره وكرمه إلى ملتقى الفنانين والمبدعين والمثقفين، ليس للترويح عن النفس فقط، بل لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بفن اسمكان والمجموعات الغنائية والشأن الثقافي بالمدينة عموما. كما يسجل المحتفى به حضوره في كل الأنشطة الثقافية ذات العلاقة بالموروث الثقافي بالمدينة (بيلماون، اعيساوين، المعروف،…).
كانت مبادرة تكريم لحسن بيكا بحضور أصدقائه ومعارفه فرصة لعرض شريط يلخص مساره الفني مع شهادات لبعض الذين يعرفونه، كما عرفت الأمسية فقرات فنية بمشاركة كل من مجموعة تايوغت والحسين كيلي ومجموعة شبابية لفن كناوة برئاسة ياسين عكواد.

  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد