الثقافة

تأسيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بجهة سوس ماسة

بلاغ //

تم صبيحة يوم الأحد 9 فبراير 2020 بقاعة الاجتماعات “الحسين قرير” ببلدية انزكان، في اطار الإعداد للهيكلة الجديدة للفيدرالية عقد الجمع العام التأسيسي لفرع سوس ماسة للفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة. وذلك بحضور ممثلي الفرق المسرحية بالجهة و أعضاء المكتب الوطني محمد الزيات ومحمد المقدم. حيت تمحورت مداخلتهم حول مستجدات الساحة المسرحية و الوضع الحالي والآفاق التنظيمية في ظروف التهييء للمؤتمر الوطني الفدرالية. وقد اسفرت نتائج انتخاب المكتب الجهوي على الشكل التالي:

  • _ الرئيس: طارق بنشحموط
    _ الكاتب العام: يوبا أوبركا
    _ امينة المال: إلهام مراد

وفي كلمة ختامية أكد طارق بنشحموط أنه اصبح ضروريا إحداث أرضية للنقاش والتحاور والتواصل مع الفرق المسرحية بالجهة للخروج بتصور يواكب الوضع الحالي للفرقة المسرحية المحترفة.
وأشار إلى أن الفرق المسرحية تنخرط في شراكات عديدة مع مختلف الفاعلين، مضيفا أن الفرع سيعمل على تطوير طريقة اشتغال الفرق المسرحية وتعاملها مع كل الشراكات في احترام تام لمعايير الشفافية واحترام العنصر البشري و تخصصاته.
وأكد المكتب الجديد أن مواكبة الفرق المسرحية سيجعلها تصبح مؤهلة للقيام بدورها من أجل البحث عن سبل دعم تمويل وترويج الامشاريع المسرحية، وتعبئة الموارد البشرية لتحقيق أهدافها والوصول الى أكبر عدد من الجمهور وكسب ثقة الشركاء.
تجدر الإشارة إلى أن الجمع العام، عرف نقاشا حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بالحركة المسرحية على المستوى الوطني و الجهوي،، وسياسات العمومية المتدخلة في القطاع، وتحفيز الجمهور على العودة إلى المسارح كما تم تقديم الشكر لفرعي النقابة المغربية لمهنني الفنون الدرامية بكل من أكادير وانزكان ايت ملول على تنسيقهما و تيسييرهما الظروف التنظيمية و اللوجستسكية للجمع العام التأسيسي.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: