الاقتصاد

أمسكرود (أكادير): تأسيس شبكة الإقتصاد الإجتماعي والتضامني

أزول بريس / Azulpress//

انعقد مؤخرا بمقر الجماعة الترابية لأمسكرود بعمالة أكادير ادوتنان ،الجمع العام التأسيسي، لشبكة الإقتصاد الإجتماعي والتضامني “أحواز اكادير ” حضره عدد كبير من التعاونيات الفلاحية والغاباوية العاملة في مجال تسويق المنتوج المحلي ، وكذا ممتل السلطة المحلية وعدد من المهتمين بالمجال الفلاحي والغابوي.

تهدف هذه الشبكة إلى العمل على تقوية قدرات وكفاءات الفعاليات المهنية ذات الصلة بالمجال والتعاون من أجل تشجيع كل المبادرات الرامية إلى المساهمة في الرفع من المردودية العامة بالقطاع.

كما تهدف كذلك إلى تنظيم لقاءات و دورات تأطيرية لإذكاء روح التعاون، والعمل التشاركي بين المكونات المنخرطة، ومواكبة المستجدات التنظيمية والقانونية والبرامج الإقليمية والجهوية والوطنية المرتبطة بالمجال والعمل على تشجيع الهيئات التنظيمية المهنية للاندماج والانخراط لتفعيلها.

المشروع يقوم على تعزيز قدرات التعاونيات اقتصاديا واجتماعيا وذلك بتوظيف مؤهالتها وثرواتها، وما تزخر به احواز أكادير من خبرات ومؤهلات، قصد النهوض بالمنطقة وتطويرها إقتصاديا للحد من الفقر و الهشاشة الإقتصادية.

الشبكة فرصة لتعزيز روح التعاون والتآزر، وغرس ثقافة العمل الجماعي والتضامني، وكذا تفعيل دور المرأة في خدمة المجتمع والبيئة، وإبراز أهميتها في التنمية الشاملة والمستدامة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: