الصفحة الرئيسية

صحف الأربعاء: عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في الفساد بتطوان

نستهل قراءة  الصحافة ليوم الأربعاء 12 فبراير 2020 من “الأحداث المغربية” واهتمامها بحلول عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتطوان، بشكل سري، لتجميع معلومات والتحقيق في قضايا مرتبطة بالفساد.

وذكر المنبر ذاته أنه تم الاستماع، بشكل غير رسمي، إلى بعض الأشخاص ممن يعتبرون شهودا أو عارفين بأسرار تلك الملفات، لتجميع عناصر البحث، ومن بينها “أرض الخوف” المتورط فيها عدد من المنعشين العقاريين والموثقين.

كما توجد تحريات، من لدن الفرقة الوطنية، حول ما يجري ببعض كليات جامعة عبد المالك السعدي، خاصة قضايا فساد محتملة نتيجة رشاوى وتلاعبات في النقط والمباريات.

وفي “الأحداث المغربية” ورد، كذلك، أن محسن متولي وأيوب نناح يغيبان بسبب الإصابة عن صف الرجاء في مباراته ضد الإسماعيلي المصري، الأحد القادم، في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

وأضافت أن متولي، عميد “النسور”، وضع شكاية ضد مجهول بعد قيام أحد الأشخاص بفكّ اللوالب المثبتة لإحدى عجلات سيارته، حين قصد المستشفى لخوض فحوصات طبية، وهو ما كاد يعرضه لخطر شديد.

“المساء” قالت إن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء أرجأت النظر في ملف شرطي متهم بقتل شخصين بالرصاص.

الموعد الخاص بالجلسة المقبلة حدد في 4 مارس المقبل، وقد جاء ذلك بطلب من دفاع المتهم الرئيسي بسبب عدم حضوره إلى القاعة المخصصة لسير هذه المحاكمة.

الأمني المعني بالمتابعة أحيل على غرفة الجنايات بعد انتهاء قضاء التحقيق من الاستماع إليه، في إطار التحقيق التفصيلي، بينما كان شريط قلب رواية الشرطي للحادث، وأبرزه يطلق النار بدم بارد على أحد ضحيتيه.

كما تطرقت “المساء” إلى كون كثرة المؤاخذات المسجلة على أداء شركة الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط لم تحل دون إصرار مجلس المدينة على توسيع مهامها، وذلك بمنحها الكثير من الاختصاصات في العاصمة الاقتصادية للمملكة.

ووفق مصدر الجريدة فإن من المرتقب أن تتكلف الشركة بعدد من مشاريع المنشآت الإضافية؛ أبرزها “تأهيل المركب الرياضي الأمل وتدبير المركب الرياضي للفروسية في مقاطعة سيدي عثمان”.

ومن أخبار الجهات، ذكرت الورقية عينها أن وزير الداخلية أرسل لجنة تفتيش من أجل الاستقصاء وإعداد تقرير مفصل حول اختلالات باشا المضيق في ملفات مرتبطة بالتعمير.

التحرك يهم، بالأساس، البحث في ملف متعلق بمركب “المينا”، بعد شكايات متعددة ممن يعلنون كونهم متضررين من ورش إقامة سكنية أقيمت بطريقة غير قانونية فوق وعاء عقاري تابع للملك العام.

وسبق لباشا المضيق أن رفض تنفيذ حكم قضائي استئنافي صادر منذ سنة عن محكمة الرباط الإدارية، يأمر بهدم الورش الكائن على طريق سبتة، والذي مازالت الأشغال قائمة به تحت أنظار أعوان السلطة ورجالها.

وفي الخبر الرياضي، استنكرت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو تصريحات مصطفى لخصم، البطل العالمي السابق في الفولكونتاكت، التي يزعم فيها وجود فضائح أخلاقية في الفريق الوطني.

وأوردت “المساء” أن الجامعة تعتبر تصريحات لخصم ماسة بشرف بطلات المنتخب، وأنها سابقة تحاول تشويه رياضة التايكواندو بصفة عامة، وعناصر المنتخب الوطني المغربي على وجه خاص.

وقال التنظيم الرياضي ذاته إن جميع الإجراءات القانونية تم اتخاذها في هذا الشأن، كما شدد على أن ما جرى يستهدف العناصر الوطنية المستعدة للمشاركة في تصفيات الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

الختم من “أخبار اليوم” وفيلم مغربي في إسرائيل، إذ قالت وزارة الخارجية العبرية إن “صوفيا”، لمخرجته مريم بنمبارك، يشارك في مهرجان القدس المرتقب إطلاقه الأسبوع المقبل، إلى جانب أفلام من سوريا والجزائر وتونس ومصر والسودان.

كما قالت الورقية إن الفنان زهير بهاوي أعلن إلغاء العمل المشترك الذي كان سيجمعه بـ”الرابور” مراد حلحول، الشهير باسم “الحر”، بعدما بث مقطع “فيديو” قال فيه إن التزامات الطرف الآخر تمنعه من ذلك.

ورد الفنان “الحر” على خرجة بهاوي، عبر حسابه في موقع “أنستغرام” للتواصل الاجتماعي، قائلا: “ما كنتش كنتاظرها منّك، لكن كنتمنى لك الأفضل”.

Loading...