تارودانت (انمزغالت): “عموري مبارك، نصف قرن من الإبداع” في ذكرى رحيله الخامسة

 احتفاء بالذكرى الخامسة لرحيله، ستنظم مؤسسة عموري مبارك أياما ثقافية تكريما للفنان عموري مبارك، تحث شعار، “عموري مبارك، نصف قرن من الإبداع”، أيام 15 و 16 فبراير 2020 بقريته انمزغالت، باقليم تارودانت.

و يهدف هذا الملتقى إلى المساهمة في خلق دينامية ثقافية بالمنطقة و إرساء فضاء جديد للإبداع، و كذا إتاحة الفرصة للشباب من أجل اكتشاف الأبعاد الإنسانية في إسهامات الفنان عموري مبارك.

و ستعرف هذه التظاهرة افتتاح متحف عموري مبارك الذي ستعرض فيه جميع الأعمال الفنية للمرحوم عموري، صور، شواهد تقديرية، و قيتاراته…  بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية يؤطرها باحثون من طينة ذ. محمد مستاوي،  ذ. أحمد بوزيد،  ذ. محمد أيت بود، و الفنان لحسن إد حمو.

و بالموازاة مع النشاط الرئيسي للملتقى، سينظم حفل تكريم بعض الأصدقاء المقربين من المرحوم عموري مبارك، كما سيتم توقيع أول إصدارات مؤسسة عموري مبارك، بالإضافة إلى أمسية فنية سيحضرها فنانون مرموقون، و سيخصص اليوم الثاني لتنظيم ورشة تعليمية لأطفال المنطقة.

و من المبرمج أن يتم تتويج بعض الأعمــال الإبداعية في ختام هذا الملتقى، بغية تشجيع المهتمين بموسيقى و إبداعات عموري مبارك على المواصلة و الارتقاء بأعمالهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد