نقابة الصحافيين المغاربة فرع جهة سوس ماسة : دعوة لرص الصفوف  دفاعا عن مكتسبات الصحافة المغربية

توصل الموقع من مكتب نقابة الصحافيين المغاربة فرع جهة سوس ماسة ببلاغ اخباري حول اجتماعه الدوري ننشر البلاغ تعميما للفائدة:

البلاغ :

انعقد صباح يوم الأحد 9 فبراير 2020 اجتماع المكتب الجهوي لنقابة الصحافيين المغاربة بجهة سوس ماسة، بمقر الاتحاد المغرب للشغل، بمدينة أكادير، بحضور أغلبية اعضاء المكتب.
وبعد المصادقة على جدول الاعمال ومناقشته قرّر المكتب الجهوى ما يلي :
بعد استحضاره الأجواء الاستثنائية التي تعرفها الجهة والمدينة بمناسبة الزيارة الملكية الميمونة والآمال الكبيرة التي فتحتها الأوراش التي دشنها جلالته بالمناسبة، فإن المكتب الجهوي لنقابة الصحافيين المغاربة بجهة سوس ماسة، بموازاة مع ذلك، ركّز على أهمية الإعلام والصحافة في متابعة ومواكبة هذه الدينامية في أفق بلورة المشروع التنموي الجديد، وقرر تنظيم ندوة وطنية، أواخر شهر مارس المقبل، تحت عنوان: “دور الإعلام في المشروع التنموي الجديد”، وقد عهد إلى لجينة خاصة التدقيق في بعض التفاصيل التنظيمية للندوة.
كما انتبه المكتب إلى أهمية التكوين والتأطير للرفع من فعالية المنخرطين ومواكبة كل مستجدات مجالي النشر والإعلام، فقرر تنظيم ثلاث دورات تكوينية طيلة هذه السنة، بكل من مدن أكادير وتزنيت وتارودانت.
وإذ يثمن المكتب بالمناسبة زيارة المجاملة التي قام بها الكاتب الجهوي لمنظمتنا العتيدة، الاتحاد المغربي للشغل، بجهة سوس ماسة رفقة احد أطر الاتحاد بالجهة، فأنه يدعو كافة الأخوة الإعلاميين والصحفيين إلى رص الصفوف دفاعا عن كل المكتسبات التي حققتها مسيرة الصحافة ببلادنا ومواصلة النضال من أجل التنزيل العادل والمنصف لمدونة الصحافة الجديدة والوقوف إلى جانب بعض الزملاء المتابعين في مختلف محاكم المملكة مطالبين بتوفير كل شروط المحاكمة المعادلة.

عن المكتب الجهوي لنقابة الصحافيين المغاربة
الاتحاد المغربي للشغل
جهة سوس ماسة
أكادير.

     

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد