الدعم التربوي عن بعد محور اتفاقية شراكة بين أكاديمية سوس ماسة ومؤسسة “تمكين” للتفوق والابداع.

أزول بريس/AZULPRESS //

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الجمعة 7 فبراير 2020 فعاليات توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية ومؤسسة “تمكين” للتفوق والابداع ، وذلك بحضور السادة المديرين الاقليميين والسيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين إلى جانب السادة رؤساء الاقسام والمصالح بالاكاديمية
وفي كلمة له بالمناسبة، نوه محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية بالمجهودات التي تبدلها مؤسسة “تمكين” في تقوية الدعم التربوي والذي له اهمية قصوى في تجويد الفعل التربوي والمنظومة التربوية عموما وذلك عبر برنامج الدعم عن بعد ، مشيرا في نفس الوقت الى أهمية هذا النوع من الشراكات الجهوية والتي لها وقع مباشر على الفعل التعليمي التعلمي، وعلى انجاح وتنفيذ مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 خصوصا الشق المتعلق بإدماج تكنولوجيا الاعلام والاتصال في التعليم.

ومن جهته، عبر عبد الاله كديلي رئيس مؤسسة تمكين عن سعادته في توقيع اتفاقية الشراكة مع أكاديمية سوس ماسة باعتبارها جهة نشيطة وحيوية في انجاح مجموعة المشاريع التربوية مع عدد من الشركاء التربويين.

ويهدف مضمون الاتفاقية الى تزويد مختلف مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي بالجهة بقاعات وتجهيزات تواصلية من أجل استفادة التلميذات والتلاميذ من برامج “تمكين”، وخلق أندية كفيلة بتأطيرهم داخل المؤسسات التعليمية، مع تأمين التكوينات اللازمة لمؤطري الدعم التربوي الرقمي بتنسيق مع منسقي برنامج جيني .

وتجدر الإشارة انه تم توقيع اتفاقية شراكة ثانية مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة في نفس الاطار.

وفي ختام الاجتماع تم توشيح كل من السيدين مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة ومدير الجهوي لمهن التربية والتكوين بوسام العضو الشرفي لمؤسسة تمكين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد