طقس يوم الأربعاء: ارتفاع طفيف في درجة الحرارة وسط و جنوب المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تكون الأجواء اليوم الأربعاء 5 فبراير الجاري ،باردة فوق المرتفعات، كما ستعرف درجات الحرارة ارتفاعا جنوب ووسط البلاد.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة الكثيفة غرب الواجهة المتوسطية، قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة ستهم خلال الصباح والليل سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية وكذلك الواجهة المتوسطية.

فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، فضلا عن زوابع رملية محلية ستهم الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستكون ضعيفة وجنوبية-شرقية بالأقاليم الجنوبية ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 05 و11 درجات بكل من المنطقة الشرقية، الشمال والجنوبي-الشرقي، وما بين 10 و15 درجة في الوسط، وستكون ما بين 14 و18 درجة بالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بالأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و25 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 30 و36 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد