الوزير أمزازي: هذه هي شروط جديدة لولوج مباراة سلك تكوين أطر الإدارة التربوية

وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، شروطا جديدة لولوج مباراة سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، مسلك الإدارة التربوية دورة مارس2020 .

‎ورفعت الوزارة مدة التكوين من سنة إلى سنتين وستخصص السنة الأولى لتكوين نظري، بينما السنة الثانية تخصص لتكوين ميداني بمؤسسات التربية والتعليم العمومية.

وحسب نص المذكرة الجديدة، فإن المباراة تفتح في وجه موظفي وزارة التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية على الأقل، والذين قضوا ست سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، عوض أربع سنوات من الأقدمية التي كان معمول بها من قبل. كما تضمنت المذكرة المذكورة، إجراءات جديدة على مستوى التعيين الذي سيصبح جهويا وليس وطنيا، إضافة إلى إمكانية الترشيح في جميع الأكاديميات بدل الأكاديمية الأصلية.

كما تتحدث المذكرة الوزارية، عن معطى جديد يتمثل في تتويج التكوين بحصول الناجحين على دبلوم ستسلمه لهم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد