أكادير: المسرح المغربي يفقد أحد أبنائه الكبار سي عبد القادر عبابو

توفي صباح اليوم، الاثنين 20 يناير 2020 ، الفنان المسرحي المقتدر عبد القدر اعبابو بعد معاناة مع مرض عضال ومعاناة متكررة مع التطبيب والأدوية.

وبذلك تفقد أسرة المسرح المغربي أحد أبنائها البرارة  وواحد من أبرز الوجوه الثقافية والفنية في الوطن وخصوصا في اكادير والمنطقة بأكملها، للرجل  بصمات كبيرة في مجالات عديدة منها المسرح والثقافة والفن والسياسة والنضال المستميت، ويعتبر من رواد المسرح ومن الناس القليلين الذين نشروا هذا الفن حينما كانت الساحة الدرامية خالية، بل يمكن اعتبار هذا الفنان أحد مؤسسي النهضة المسرحية التي عرفتها مدينة أكادير  والمغرب عموما، وكان وراء تنظيم العديد من الملتقياتها والمهرجاناتها ومخرج عدد كبير من المسرحيات.

والرجل أيضا مناضل كبير في صفوف حزب التقدم والاشتراكية ومناضل في صفوف المسرحيين المغاربة وفاعل جمعوي معروف  بالكفاءة والإصرار، وترك بصمات لن يمحوها الزمن، رحل اليوم جسدها ولكن روحه ستبقة ترفرف في مدينة الانبعاث التي أحبها وقدم لها الكثير.

رحم الله  الاستاذ عبد القادر اعبابو واسكنه فسيح جنانه، تعازينا الحار إلى كل أفراد أسرته وزملائه ورفاقه وانا لله وانا اليه راجعون.

الحسن باكريم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد