الثقافة

وفد سياحي أجنبي يحل بجماعة تافنكولت واقليم تارودانت

في سابقة الأولى من نوعها حل وفد من السياح الأجانب بمركز تافنكولت في إطار المبادرات التنموية التي يعيشها اقليم تارودانت والتي دشنها عامل الإقليم السيد الحسين أمزال مند حلوله على الإدارة الترابية للإقليم.
وكانت زيارة الوفد من السياح من جنسيات متعددة تندرج كذلك في إطار السياحة الثقافية والجبلية التي يعمل المجتمع المدني على تنميتها بالإقليم لما لها من أهمية في تثمين المنتوج المحلي وخلق فرص الشغل ومساعدة المرأة القروية على الاندماج في التنمية.
وقد شارك في الزيارة 80 سائح اجنبي وتم استقبالهم بجماعة تافنكولت من طرف رئيس الجماعة والسلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني وعرف اللقاء تنظيم معرض لإحدى التعاونيات النسائية لإنتاج زيت الأركان تعاونية توخريبين كما تم تقديم فقرة من احواش المنطقة مع مجموعة عبد السلام خورشا لأسكا اولوز.. وفقرة أخرى مخصصة للحديث عن تاريخ تافنكولت والمشاريع التنموية بالمنطقة.
ويذكر ان الوفد قبل حلوله بتافنكولت ببتناول الفطور بمدينة تارودانت واخذ صور تذكارية بجانب أسوار المدينة. وزوال نفس اليوم حل السياح الأجانب والمرافقين لهم بقصر الفنان الشيلي الكبير كلوديو برافو لزيارة مرافقه والاطلاع على لوحاته.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: