تافنكولت بإقليم تارودانت كانت وجهة لعدد من السياح من جنسيات مختلفة

تراهن جماعة تافنكولت على النشاط السياحي كإحدى الدعامات الاقتصادية والتنومية بالمنطقة لما تضمه من آثار ومعالم تاريخية ومناظر خلابة وكرم الضيافة واهازيج شعبية بالإضافة إلى ثرواتها الطبيعية وعلى رأس ها شجرة الأركان .

و تعتبر المؤهلات الطبيعية و الثراتية التي تزخر بها جماعة تافنكولت العمود الفقري لاجتذاب السياح الغنية بمواقع تاريخية و مناظر طبيعية بالإضافة إلى تراث لا مادي ما يزال يشكل مصدر فخر لساكنتها تحميه و تمارسه في معيشها اليومي، ناهيك عن حسن الضيافة و جودة إطار الحياة الخالي من أي تلوت.

كما أن تراب الجماعة يستقبل من حين لآخر قوافل سياحية غير منتظمة مما يدل على تلقائيته.

كما تعمل الجماعة تحت قيادة رئيسها الشاب عبد الله رحمة بمساهمة المجتمع المدني كذلك من اجل جعل منطقة “تافنكولت” نقطة جذب سياحي وثقافي واقتصادي، وللتعريف بالمخزون التراثي والفلاحي والسياحي للمنطقة.

وفي هذا الإطار وبتنظيم من الناشط الجمعوي والإعلامي لحسن بكريم إبن المنطقة واحد شبابها المتحمس لريادتها ، زار اليوم السبت 18 يناير 2020 وفد سياحي يضم أكثر من 80 فردا من جنسيات مختلفة المنطقة في رحلة منظمة، أقام من خلالها رئيس الجماعة على شرفهم حفل غداء وحفلات غنائية رائعة من الثرات الشعبي للمنطقة.

كما زار الوفد معرضا لمنتوجات المنطقة وعلى رأسها منتوج شجرة الأركان.

عن أسراك 24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد