الفرع الجهوي لجهة سوس ماسة لنقابة المسرحيين المغاربة يعقد جمعه العام 

بإشراف  من المسؤولين النقابيين عيسى كويس نائب الأمين العام وعبدالله فرحاني نائب الكاتب العام للمكتب الوطني المسير وبرئاسة عبدالقادر عبابو الأمين الجهوي بأكادير ونائب الأمين العام بالمكتب الوطني للنقابة ، عقد مؤخرا الفرعان الجهوي والاقليمي لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون جمعيهما العامين بمقر مسرح اونامير باكادير ،  وعرفت اشغال الجمعين العاميين تلاوة التقريرين الأدبي والمالي لمكتبي الفرعين ، قبل فتح  باب المناقشة أمام الحاضرين الذين تقدموا بمجموعة من المداخلات القيمة والاستفسارات التي زادت من التاكيد على اهمية العمل المنجز وعلى الرغبة في  بذل  المزيد من الجهود في العمل النضالي والتضامني من أجل مواصلة بناء التجربة النقابية على أسس قوية ومتطورة في مستوى انتظارات الفنانين بجهة سوس ماسا و بمختلف مناطق البلاد . حتى ان النقاش الدائر خلال الجمع العام ساهم في اغناء  مضامين الأفكار المتداولة  والتي جاءت ضمن سياق مداخلتي ممثلي المكتب الوطني المناضلين عيسى كويس وعبدالله فرحاني اللذان ساهما في ابراز خصوصية العمل النضالي داخل النقابة التي ينتمون اليها وبين التجارب النقابية الأخرى بالمغرب وكذا بين مجريات الحياة النقابية في حقول الفن والإبداع وتفاعلاتها الذاتية والموضوعية وخصوصيات الأبعاد السياسية والاجتماعية والثقافية والحكاماتية بالمؤسسات المسيرة لشؤون البلاد.

النقاش الدائر كان مثمرا وركز على اهمية العمل النقابي المسؤول داخل حقول الثقافة والإبداع بصفتها حقولا تتصل بوعي الفنانين والمواطنين على السواء وبآليات إدراكها لخصوصيات الواقع عبر الوعي بواسطة الإبداع المناضل بمغالق هذا الواقع وملابساته. كما أكد الحاضرون بتوجيه من المشرفين عن أهمية تقوية صفوف النقابة وتعزيز ديناميتها النضالية لتمكينها من اكتساب كامل القوة والتجربة لمواجهة تحديات الواقع المتردي الذي يعيشه الفنان المغربي وارتقائها إلى مكانة الكيان النقابي المتمكن والحركة الضاغطة كما وكيفا ،القادرة على ضبط آليات الحوار المسؤول و أنسب الطرق لتحقيق مطالب مختلف الفئات المنتجة للقيم الفكرية والجمالية والإبداعية والحضارية الضرورية لحياة المواطنين وتنمية وتقدم البلاد . ضمن إطار الانضباط لبنود القانون الأساسي للنقابة صوت الحاضرون في كل جلسة على حدة  بالمصادقة بالاجماع على  التقريرين الأدبي والمالي لكلا الفرعين الجهوي والإقليمي وبانتخاب المخرج المسرحي عبدالقادر عبابو أمينا جهويا والممثل محمد أبوطالب أمينا إقليميا. كما تم أيضا بإجماع الحاضرين  المصادقة على لائحتي المكتبين المسيرين للفرعين الجهوي والإقليمي المقدمين حسب القانون من قبل الأمينين المنتخبين . وفي سياق قبول مضامين التقريرين الأدبيين تم تثمين ما قام به المكتبان السابقان ( الجهوي والإقليمي لأكادير ) والمكتب الإقليمي لإنزكان آيت ملول من مبادرات تضامنية للمساهمة في إنشاء تنسيقية الفنانين بجهة سوس ماسة وفي الإشراف على تنظيم الوقفة الاحتجاجية التي أقامتها التنسيقيةيوم الخميس 3 أكتوبر 2019 أمام ولاية أكادير إلى جانب فروع النقابات الفنية الأخرى . وفي نفس الإطار تمت المصادقة على البيان النقابي الذي أصدره الفرع الجهوي بمناسبة الجمعين العامين المعنيين.

                                                         توقيع : الأمين الجهوي

                                                                    عبدالقادر عبابو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد