التعليم

إضراب وطني بقطاع التعليم ليومين ابتداء من يوم غد الثلاثاء

يعتزم التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، خوض إضراب وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 يناير الجاري.

وأفاد بلاغ للتنسيق النقابي أنه إضافة إلى الإضراب سيتم تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة أمام الموارد البشرية بالرباط الثلاثاء 7 يناير، ومسيرة نحو البرلمان ووقفة أمامه واعتصام محدود أمام مقر الوزارة.

وتأتي هذه الخطوة، وفق المصدر ذاته، “أمام تمادي الوزارة الوصية في تجاهلها وبدون مبررات منطقية مقبولة لمشروعية الملف المطلبي لأطر هيأة التوجيه والتخطيط التربوي وعدم الإنصات لمشاكلها الموضوعية باعتبارها فاعلا أساسيا في المنظومة التربوية، رغم الاحتجاجات المتواصلة”.

ودعا التنسيق النقابي وزارة التعليم إلى فتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي للهيأة كما تضمنته مراسلة التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي الصادرة بتاريخ 12 شتنبر 2019″.

وسطر التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لأطر هيأة التوجيه والتخطيط التربوي، برنامجا تصعيديا من أجل التصدي لما وصفه بـ”مظاهر الحيف البين وتداعياته السلبية على المسار المهني لهذه الهيأة”، والمتمثل في “السطو على حق تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش للمستشارين والمستشارات في التوجيه والتخطيط التربوي بعد الترقي للدرجة الأولى لأفواج ما بعد 2004”.

كما استنكر التنسيق النقابي “حرمان المستشارين والمستشارات في التوجيه والتخطيط التربوي من الدرجة الثانية من الترقية إلى الدرجة الأولى” وكذا “عدم مراجعة مرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي رقم 2.85.723 والصادر بتاريخ 6 ابريل 1987 بما يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية بعد فترة تكوينية لمدة سنتين بالمركز التخرج بإطار مفتش من الدرجة الأولى على غرار مركز تكوين المفتشين”.

و حسب المصدر ذاته، تأتي هذه الخطوة التصعيدية، احتجاجا على “هزالة التعويضات النظامية الخاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي وحرمانهم من التعويضات الجزافية (تعويضات عن التنقل لأطر التوجيه التربوي و تعويضات عن الأتعاب والعمل خارج أوقات العمل الرسمية بالنسبة لأطر التخطيط التربوي)”.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: