بنسليمان: تقرير حول مهرجان الإخوة العرب في دورته الأولى. ( معه فيديو) الجزء الأول

 

بقلم سعيد الهياق//
مساء يوم الجمعة 03 يناير 2020 بمقر عمالة بنسليمان ترأس سمير اليزيدي عامل الإقليم إلى جانب حازم الخطيب التميمي و الدكتور الشريف جهاد أبو محفوظ رئيس مجلس الكتاب و الأدباء و المثقفين العرب برفقة الوفد الرسمي وضيوف الملتقى، حفل افتتاح مهرجان الإخوة العرب في دورته الأولى تحت شعار ” تفرقنا المسافات و يجمعنا الأمل”.
و قد شهد مشاركة دول أجنبية منها:
فلسطين، سوريا، العراق، الكونغو و الكوت ديفوار، و دولة ” المملكة الأردنية الهاشيمية ” ضيف شرف.
و يروم هذا مهرجان الإخوة العرب إلى ترسيخ الوحدة العربية بين الشعوب العربية. و كذلك إلى مد جسور التواصل الثقافي و الفكري بين الأدباء و المثقفين داخل الوطن العربي الكبير رغم شساعة البعد الجغرافي وأيضا يهدف إلى نسج العلاقات بين الإخوة العرب مع أدباء المهجر في باقي دول العالم من أجل إعادة العصر الذهبي للثقافة العربية في ظل عالم تجتاحه العولمة بكل مكوناتها.
و في إطار رسالة الإعتراف بالجميل قامت إدارة المهرجان بشراكة مع مجلس الكتاب و الأدباء و المثقفين العرب بتكريم سفير الأردن و عامل الإقليم إلى جانب عدة شخصيات ثقافية و ديبلوماسية.
و توشح العرس الثقافي العربي بقراءات شعرية لكبار الشعراء العرب مع متابعة إعلامية وطنية كبيرة بحضورة عدة قنوات مغربية إلى جانب مجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية و الدولية. و بمتابعة إعلامية شاملة من الموقع
Azulpress.ma

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد