“الحسن عبيابة” في زيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التكوينية التابعة للوزارة

في إطار الزيارات التفقدية والتواصلية التي يقوم بها وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، “الحسن عبيابة”،لمجموعة من المؤسسات التكوينية التابعة للوزارة بمختلف قطاعاتها، قام اليوم الجمعة 03 يناير 2019، بزيارة للمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وفي كلمة له بالمناسبة، عقب الجولة التي قام بها لجميع مرافق المعهد، أكد السيد الوزير على الأهمية الكبرى التي تلعبها هذه المؤسسة الوازنة والعريقة في مجال تطوير الإعلام والاتصال، وكذا تكوين وإنتاج خيرة الصحفيين والمهنيين العاملين في القطاع وطنيا ودوليا.
وفي السياق ذاته، أبرز السيد الوزير أن الوزارة حريصة على تقديم السند والدعم اللازمين والكفيلين بتحسين وتجويد وإغناء أداء المعهد والرقي به، وضمان جودة ونجاعة برامجه البيداغوجية، لتمكينها من آليات مواكبة التحولات المتسارعة التي يشهدها القطاع، فضلا عن تعزيز وتنويع عروض وبرامج التكوين والتكوين المستمر في مهن الإعلام والاتصال، للرفع من القدرات المهنية للموارد البشرية العاملة بالمجال ودعم احترافيتهم.
وأضاف السيد الوزير، أنه سيتم العمل، بمعية المعهد العالي للإعلام والاتصال، على تطوير الرأسمال البشري به من أساتذة وإداريين وطلبة، وكذا تشجيع البحث الأكاديمي، لاسيما عبر استكمال تفعيل نظام الماستر والدكتوراه، وذلك بخلق مركز دراسات الدكتوراه تابع للمعهد، بالإضافة إلى استكمال الورش
المتعلق بتعزيز الترسانة القانونية المنظمة له. وجدير بالذكر، أن هذا اللقاء الذي تلاه انعقاد مجلس المؤسسة، عرف حضور ثلة من الأساتذة والمهنيين والفاعلين في القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد