أكادير :تتويج أسماء انفلوس بلقب وصيفة ملكة جمال الأمازيغ

محمد بوسعيد

توجت اسماء انفلوس بلقب وصيفة ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019/2969 ،كان ذلك في الدورة السادسة لملكة جمال الأمازيغ ،المنظمة من قبل جمعية إشراقة أمل ،في أحد الفضاءات السياحية بمدينة اكادير.
وهي طالبة بالسنة الثالثة بكلية الاقتصاد بجامعة ابن زهر باكادير والحاصلة على دبلوم تقني متخصص في التجارة الدولية ، ،تم اختيارها من بين أربعة عشر متنافسة ،شاركن في احتفالية الظفر بميس أمازيغ لهذه السنة ،وفق معايير أشرفت عليها لجنة تحكيم مكونة من ثمانية أعضاء ،تعتمد على إتقان اللغة الأمازيغية ،الجمال و المستوى العلمي ،وإبراز جمال اللباس والحلي الأمازيغي
وتعد هذه المناسبة أيضا ،فرصة لإبراز الحلي و اللباس الأمازيغي ،التي تختزل تاريخ عريق جدا للإنسان الأمازيغي، في جمالية حياته اليومية .وتشمل هذه النسخة لأول مرة ،مشاركة من دولة الكونغو ،وهي ذات أصول أمازيغية .وفي إفادتها للجريدة ،أوضحت اسماء انفلوس ،أنها ستشارك في عدد من الأعمال الخيرية و الحملات التضامنية ،على مدار هذه السنة ،وخاصة الانخراط بأوضاع المرأة القروية ،التي تعيش العوز و الفقر .واعتبرت الاحتفاء بالمرأة الأمازيغية بحليها و لباسها ،هو احتفاء بموروث منفتح على ثقافة .
وللأشارة ،فاسماء انفلوس من مواليد 4 دجنبر 1992 ،تنحدر من امينتانوت ،ولها ارتباط وطيد بمنطقة اصادص باقليم تارودانت ،مسقط راس والدتها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد