أكادير: المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تحتضن المؤتمر الدولي السابع للمالية الريادية

تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، جامعة بن وهر بشراكة مع المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي وبتعاون مع مؤسسة “إسرا” بماليزيا ودعم علمي من عدة هيئات عالمية مابين 12 و14 دجنبر 2019 المؤتمر الدولي السابع للمالية الريادية الذي يتناول في دورته السابعة موضوع التمويل الاجتماعي الإسلامي من خلال التركيز على محور الابتكار ومكتسبات التقنية المالية والتكنولوجيات الحديثة.

ويهدف هذا المؤتمر السنوي إلى الإجابة عن العديد من التساؤلات التي تخص أسس وقواعد التمويل الاجتماعي الإسلامي ونماذجه التنظيمية في ضوء مخرجات الاجتهاد الفقهي المعاصر.

ويسعى المؤتمر من جهة أخرى إلى تسليط الضوء على مساهمة التمويل الاجتماعين الإسلامي في تحقيق أهداف التنمية المستديمة في إطار رؤية 2030 و مدى مساهمته في تمويل القطاعات الاجتماعية (الصحة والتعليم والسكن ) وتمويل ريادة الأعمال الاجتماعية من أجل تعزيز الإدماج الاقتصادي والاجتماعي من خلال الابتكار واستغلال التكنولوجيا والتقنيات المالية الحديثة.

وموازاة مع فعاليات هذه الدورة، سيتم تنظيم الندوة الوطنية الأولى حول المالية الإسلامية والتي ستُخَصَصُ لتقييم التجربة المغربية في مجال المالية التشاركية من خلال فتح نقاش معمق بين الخبراء والفاعلين المهنيين والباحثين حول واقع هذه الصناعة الناشئة بالمغرب والرهانات التي تواجهها وإشكالية تطويرها في ضوء الثورة الرقمية والتكنولوجية الحديثة.

يحضر هذا المؤتمر العلمي حوالي 150 مشاركا من 16 بلدا لمناقشة ما يزيد عن 70 ورقة بحثية عبر جلسات علمية عامة واخرى موازية وورشات تدريبية. وسيتم خلال هذا الحدث العلمي إعطاء انطلاقة مشروع مختبر التقنية المالية الاجتماعية (Social FinTech Lab)  وتدشين خزانة زاوية-إسرا (ISRA- SFL Corner).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد