جهة سوس ماسة تتعزز بتدشين معهد للتقنيين ومركز للتميز و حاضنة لإنشاء المقاولات.

تعززت جهة سوس ماسة  بتدشين معهد للتقنيين المتخصصين في البستنة والتسويق بآيت ملول ومركز للتميز في البستنة، فضلا عن حاضنة لإنشاء المقاولات.

هذا، و سيمكن معهد التقنيين المتخصصين في البستنة والتسويق من تكوين هؤلاء التقنيين وتلقينهم مختلف التقنيات الأساسية و تمكينهم من المهارات الخاصة بالبستنة في مجال يعرف نقصا ملحوظا في ظل التطور الكبير الذي يشهده مجال البستنة.

وبخصوص تدشين حاضنة إنشاء المقاولات و الذي يندرج ضمن برنامج وطني لإنشاء حاضنات فلاحية جهوية، فيهدف إلى دعم الشباب الراغب في إنشاء مقاولات في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية .

وفي ذات السياق، يروم مركز التميز في مجال البستنة الذي تم إحداثه في إطار التعاون الدولي مع هولندا، تشجيع البحث والابتكار ، وتحسين الإنتاج في قطاع البستنة بجهة سوس ماسة.

يذكر أن تدشين هذه المشاريع، تم يوم أمس الاثنين 9 دجنبر 2019، و أشرف عليه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، و  والي جهة سوس ماسة، عامل إقليم أكادير إداوتنان، أحمد حجي، و رئيس جهة سوس ماسة و عدد من الفعاليات المدنية و السياسية و متدخلين في الشأن الفلاحي بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد