أكادير: اخنوش يترأس اجتماعي لجنة التوجيه الاستراتيجي ومجلس ادارة الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان

ترأس السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بحضور والي جهة سوس ماسة، بعد زوال يوم الاثنين 09 دجنبر 2019 ، اجتماعين الأول يخص لجنة التوجيه الاستراتيجي والثاني يهم مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

شكل هذا الاجتماع للسيد المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان، مناسبة لتقديم النتائج والحصيلة المسجلة خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2012 و 2018 و لاستحضار الإجراءات التي اتخذت لمواجهة آثار التغيرات المناخية وكدا لتفعيل توصيات الاجتماعات السابقة .

واطلع الأعضاء على اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الوكالة ومختلف الفاعلين خلال هذه الفترة وكذا برنامج عمل الوكالة على المدى المتوسط (2018-2020) الذي أخذ بعين الاعتبار كل المقومات والخطوط التوجيهية بالإضافة إلى التغيرات والتطورات التي يعرفها السياق الوطني والدولي.

وفي هذا الصدد، عرفت مناطق الواحات وشجر الأركان تحسن أغلب المؤشرات حيث قاربت بل تجاوزت أحيانا النسب المسطرة والمستهدفة في استراتيجية عمل الوكالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد