المجتمع

إيداع عريضة عدم الرضا بأكادير بأزيد من 2000 توقيع لدى الجهات المسؤولة

تم إيداع عريضة عدم الرضا بأگادير بأزيد من 2000 توقيع لدى الجهات الوصية.

و أكدت اللجنة المشرفة على العريضة في بلاغ لها، بأنها قامت يوم أمس الثلاثاء 03 دجنبر 2019 بتسليم العريضة مرفوقة بلوائح الإمضاءات للسيد رئيس المجلس الجماعي لأگادير عبر مكتب الظبط بالقصر البلدي، كما قامت بإيداع نسخة منها مُوجَّهة للسيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة إقليم أگادير إداوتنان، بمكتب الظبط بمقر الولاية.

و أوضحت اللجنة المشرفة على العريضة في ذات البلاغ الذي توصلت موقع ازول بريس بنسخة منه بأنه تم إرسال نسخة من العريضة للسيد وزير الداخلية و السيد رئيس المجلس الأعلى للحسابات بالرباط عبر البريد.

و أكدت اللجنة ذاتها على إصرارها في متابعة مسار العريضة و مآلها، مشيرة، بان عدد التوقيعات التي شملتها اللوائح بلغ 2182 توقيعا.

اللجنة نفسها، أوضحت بأنه ، و في حالة عدم تجاوب مختلف المؤسسات التي بُلِّغت فيها، في مرحلة أولى، بعريضة عدم رضا الساكنة عن أشغال التهيئة بأگاير، فإنها ستواصل مراسلة باقي المؤسسات الدستورية المعنية في خطوة ثانية بما فيها مؤسسة “وسيط المملكة” مؤسسة “الديوان الملكي” إضافة إلى لجوئها للمحكمة الإدارية في ظل ما هو مسموح به قانونا و دستوريا.

وفي سياق متصل، عبرت اللجنة عن شكرها لساكنة المدينة الغير الراضية عن طبيعة الأشغال المتعلقة بتهيئة شوارع و مدارات مدينة أگادير و لجميع المواطنين الذين قاموا بالتوقيع على العريضة و كذا من تعذر عليهم القيام بذلك و عبّروا عنه غيرما مرة، كما توجهت بالشكر و التقدير اللازمين لمختلف المنابر الإعلامية التي قامت بمواكبة مختلف أطوار العريضة و لازالت.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: