أكادير: الأبواب المفتوحة للفن التشكيلي بقرية كوكو بوليزي تحظى بزبارة الوزيرة نادية فتاح العلوي و الوفد الرسمي.

بقلم سعيد الهياق//
صباح يوم الثلاثاء 03 نونبر 2019 قامت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي برفقة أحمد حجي والي جهة أكادير و إبراهيم حافيظي رئيس الجهة برفقة الوفد الرسمي بزيارة إلى المعلمة الفنية ” قرية لمدينة ” للفنان و النحاث العالمي كوكو بوليزي بأكادير.
و في تندرج الزيارة الوزيرة نادية فتاح العلمي التي قامت بها لمعرض الأبواب المفتوحة للفن التشكيلي بقرية لمدينة كوكو بوليزي على تشجيع ثقافة الفن التشكيلي و جعل الفنون الجميلة رافعة للتنمية الثقافية المستدامة و المساهمة في التنمية الترابية عن طريق الفن مع الحفاظ على الهوية الخصوصية للجهة مع الانفتاح على الثقافات الأخرى. و كذلك استثمار الفن التشكيلي لستويق المعالم التراثية المتنوعة التي تزخر بها الجهة. و أشرف على تقديم الأعمال الفنية و الإبداعية و بعض التوضيحات للوزيرة نادية نادي فتاح العلمي وةللوفد الرسمي المرافق لها الفنان التشكيلي عبد الرزاق الساخي رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة برفقة الفنانة زهيرة تيكطاط و مينة تكطاط إلى جانب شباب الإتحاد الذين حصدوا عدة جوائز على الصعيد الجهوي و الوطني.
و بالمناسبة قدم الفنان التشكيلي عبد الرزاق الساخي قراءة موجزة عن العمل الإبداعي للفنان التشكيلي محمد العلمي الذي حاز السنة الماضية على الرتبة الثانية في مسابقة دولية بفرنسا.
و شمل المعرض لوحة بديعة للطفل آدم حنا من تارودانت الذي يعتبر موهبة صاعدة في الفن التشكيلي. و قد أشاد بأعماله الفنية مجموعة من الفنانين المبدعين الدوليين الذين شاركوا في ملتقى الإلهام الدولي للفن التشكيلي الذي نظم في تارودانت في بداية شهر غشت 2019.
و حضرت كذلك الأبواب المفتوحة للفن التشكيلي عدة فعاليات نسائية و جمعوية ناشطة بجهة أكاديى كمصممة الأزياء الفنانة أمينة قفطان.
و ختام زيارتها للأبوب المفتوحة أشادت الوزيرة و الوفد المرافقة بالمجهودات الجبارة لإتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة في تكوين و تأطير المواهب و الطاقات الشابة في الفن التشكيلي و الفنون الجميلة بصفة عامة. و نوهت كذلك بدعم الفنان الرسام و النحاث العالمي كوكو بوليزي للشباب من أجل خلق طاقات متجددة في الفن تحافظ على هوية الموروث المادي و اللامادي للجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد