اليوسفية : اقصاء طالب من منصب مدرس الأمازيغية دون مبرر

توصل الموقع بشكاية من “حفيظ أشبوا” بعد اقصائه من مباراة أطر الاكاديمية باليوسفية رغم توفره على جميع الشروط، وهو حاصل على شهادة الإجازة في الدراسات الأمازيغية وطالب بسلك الماستر بجامعة ابن زهر بأكادير، يقول في شكايته :
اجتزت مباراة التوظيف بالتعاقد دورة يونيو 2019 بإقليم اليوسفية جهة مراكش-أسفي. وقد خصصت مديرية اليوسفية منصبين للأمازيغية بالإقليم. وبعد مرور الإمتحان الكتابي واجتيازه من طرفنا باستحقاق، كان عدد المتبارين هو اثنين (أي نفس عدد المناصب)، وكنت أحد الإثنين لكن بعد اجتيازي للإمتحان الشفوي في ظروف عادية أتفاجأ بإقصاء غير مبرر في حقي أولا وفي حق الأمازيغية عموما، حيث ترك منصب فارغ في إقليم اليوسفية. إقصاء في حقي بدون مبرر يضع أكثر من علامة استفهام حول معايير الإختيار، و كذا مصداقية الأكاديمية الجهوية لمراكش-أسفي في تعاملها مع المتبارين. كما أسائل المسؤولين حول تعاملهم مع الأمازيغية وماذا مصداقية شعار التعميم الأفقي لها، بالنظر إلى عدم استيفائها حتى لعدد المناصب المصرح بها والضئيلة أصلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد