التعليم

أشتوكة أيت باها: لقاء تكويني لجماعة الممارسة المهنية بثانوية أيت باها الاعدادية

احتضنت ثانوية الفاربي الإعدادية بأيت باها صبيحة يوم الأربعاء27 نونبر 2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، يوما تكوينيا حول التدبير المادي والمالي لجمعية دعم مدرسة النجاح  في إطار جماعة الممارسة المهنية 06 – الوفاق-. شارك فيه 20 مديرا لمؤسسات التعليم الابتدائي و الثانوي.
وتضمن برنامج التكوين كلمة افتتاحية للسيد منسق جماعة الممارسة المهنية (الوفاق)،الأستاذ حسن اسريري مدير المدرسة الجماعاتية تسكدلت، والتي تحدث فيها عن أهمية هذا اللقاء وراهنيته في معالجة مختلف التحديات التي تواجهها المؤسسات التعليمية المنظوية تحت لواء هذه الجماعة.
بعد ذلك تناول الكلمة السيد محمد بن الطاهر رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية الإقليمية اشتوكة ايت باها، والتي أبرز فيها مختلف المستجدات المرتبطة بمشروع المؤسسة خصوصا في إطار تنزيل القانون الإطار 17-51،كذا تنزيل مختلف البرامج الملتزم بها امام صاحب الجلالة خاصة ما يرتبط بالتوجيه المدرسي وأهمية إدراجه ضمن مشاريع المؤسسات التعليمية كمعطى جديد.

بعد ذلك إلتقى المشاركون مع عرض حول حصيلة الدخول المدرسي 2019/2020 من طرف مدير الثانوية الإعدادية الفرابي الأستاذ رشيد لكبيدي ، وفي هذا السياق تم تقديم عدد من  الملاحظات والاقتراحات بخصوص حصيلة الدخول المدرسي حيث تم التركيز على مختلف الآليات الممكنة للحد من ظاهرة الانقطاع والهدر المدرسيين.
وبعد استراحة شاي تم تقديم عرض حول التدبير المالي لجمعية دعم مدرسة النجاح من طرف مفتش المصالح المادية والمالية بالمديرية الإقليمية اشتوكة ايت باها السيد عبد الصمد حافظ.
حيث تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. واختتم اللقاء بتحديد تاريخ اللقاء المقبل 03/03/2020 بالمدرسة الجماعاتية تسكدلت.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: