للمرة الثانية بعد حريق يوم 17 مارس 2018 حريق آخر وسط سوق الثلاثاء لمدينة انزكان

للمرة الثانية بعد حريق يوم 17 مارس 2018 شب حريق آخر وسط سوق الثلاثاء لمدينة انزكان على الساعة الرابعة وخمسة دقائق 4h05 صباحا بالضبط .
وتدخلت على وجه السرعة السلطات المحلية ورجال المطافي لانزكان آيت ملول واكادير والمصالح التابعة لها تحت الإشراف والحضور الفعلي للسيد ابو الحقوق عامل عمالة انزكان وكذالك مصالح الجماعة الترابية لمدينة انزكان ومنتخبي الجماعة على رأسهم السيد الحسن بوهوش نائب الرئيس وكذالك السيد صالح بيكنوان عضو الجماعة ومقرر غرفة التجارة والسيد عمر قصيبي عضو ورئيس لجنة التجارة الداخلية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة .
وقد تم حصر النيران في مكان وسط السوق.
ولقد بلغ عدد المتاجر التي شملها الحريق بالضبط 31 متجرًا من أصل 2605 متجر.
ولقد دامت عملية الإطفاء ساعتين 2 اي على الساعة الخامسة وخمسون دقيقة تم إطفاء النيران بصفة نهائية.

وبطلب من التجار العاملين بالمركب تم إغلاق المركب الى حين استخراج بقايا السلع المحروقة.
للإشارة:
أسباب الحريق الى الآن تظل مجهولة،
رغم أن جميع مسببات اندلاع النيران في اي لحظة متوفرة في هذا السوق وأبرزها العشوائية والوحل مع سوء التدبير و التنظيم والتسيير واحتلال الممرات وعدم تفعيل دفتر النظام الداخلي للسوق وذالك “لحاجة في نفس تعقوب”.
فلولا “اليقظة والتدخل السريع” للمصالح المختصة وعلى رأسها السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول لاصبح سوق الثلاثاء بانزكان الذي يحتوي على 2605 متجر من مختلف انواع التجارة من الملابس الى الاثات المنزلية والإلكترونيات … ‎ ولولا يقظة رجال الأمن وقوات المساعدة التي طوقت المكان وتآزر التجار الحاضرين فيما بينهم لكانت الخسارة أفدح وكان المركب في “خبر كان”.

انزكان يوم الخميس 21 نونبر 2019
الامضاء : البشير احشموض،
نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد