طاطا..الملتقى الجهوي الرابع للثقافات اللامادية من تنظيم جمعية الشعلة للتربية والثقافة

انطلاقا من الرصيد الثقافي لجمعية الشعلة للتربية والثقافة ، وانسجاما مع توجهاتها وأهدافها، ينظم المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة وفرع طاطا ، بشراكة مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية و بدعم من مجلس جهة سوس ماسة و الجماعة الترابية أم الكردان الملتقى الجهوي الرابع للثقافات اللامادية وذلك يوم الأحد 24 نونبر 2019 بالمركب السوسيو ثقافي طاطا . وترفع هذه الدورة شعار: “”التراث اللامادي باقليم طاطا ..الغنى و التنوع و الحاجة الى التثمين “” رغبة منها في مقاربة تراث مجال الواحة و درعة السفلى الذي يعتبر من الأراضي الخصبة التي ما تزال في حاجة إلى التنقيب الهادف والرصين، رغم الكثير من الأبحاث الجادة التي تناولته خصوصا في بعده الفني والفرجوي .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي في إطار المشروع الذي أطلقه المكتب الجهوي للجمعية سنة 2014 الرامي إلى توثيق التراث في جهتنا الغنية بتنوعها الثقافي واللغوي. حيث كانت المحطة الأولى لهذا المشروع بمدينة زاكورة بشعار: ” التراث اللامادي بواحة درعة، من الاحتفالية إلى الاستثمار”. والمحطة الثانية بأنزي بشعار: “جوانب من التراث اللامادي بمجال أدرار ” و المحطة الثالثة بأولاد تايمة بشعار : ” قبيلة هوارة من سؤال الذاكرة الى رهان التثمين”

ومن المنتظر أن يؤطر دورة طاطا مجموعة من الأساتذة الباحثين المتخصصين، إضافة إلى تكريم رموز من التراث المحلي ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد