المجتمعنبض

توقيف سمسار المحاكم موضوع شريط الفيديو المتعلق بالنصب في ملف قضائي

تم عشية أمس الجمعة 15 نونبر 2019 بالدار البيضاء ، إلقاء القبض على سمسار المحاكم الذي ظهر في فيديو النصب على خلفية ملف قضائي

وحسب مصادر محلية، فإن تهم النصب والاحتيال ستوجه لهذا المشتبه فيه، ليعرض أمام القضاء، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأولية وعلاقته بأشخاص آخرين خارج الأسرة القضائية يوزعون الأدوار فيما بينهم للتوسط مقابل رشاوي في ملفات معروضة على القضاء.

وحسب نفس المصادر، فإن الملف موضوع الوساطة الذي تم تداول شريط اجتماعه داخل السيارة كان معروضة على المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء وتم إصدار حكم فيه بالحبس لمدة سنة نافذة في حق متهمة بدورها بالنصب، وهو الحكم الذي لم يرق إحدى ابنتيها التي وعدها السمسار الظاهر في الفيديو بأن وساطته لدى “الأستاذ” أسفرت عن قرار بإدانتها شهرين حبسا خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر 2019، وكان المقابل هو 35 ألف درهم.

يذكر أن هذا المشتبه فيه، موضوع مذكرتي بحث، وله سابقة قضائية حيث أدين بأربعة أشهر حبسا نافذة، بنفس التهمة المتعلقة بالنصب والاحتيال، فيما يجري البحث عن شركاء له في الجريمة، ومنهم الشخص الذي قدم للمتهمة رهن الاعتقال هاتفا تحدثت عبره للوسيط وابنتيها، قبل انعقاد الجلسة.

وهذا بلاغ النيابة العامة:

يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، إنه على إثر نشر شريط فيديو بتاريخ 14/11/2019 تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي يبدو فيه شخص رفقة سيدة وهو بصدد مساومتها من اجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن من أجل الحصول على عقوبة مخففة.

إنّ مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء تمكنت تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة من إيقاف الفاعل بعد تحديد هويّته والذي تبين أنه كان مبحوثا عنه بموجب برقيتي بحث على الصعيد الوطني من اجل تورطه في ارتكاب جنحة النصب.

ولقد تم وضع المعني بالأمر رهن تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث، وسيتم تقديمه امام النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقّ كلّ من سيثبت تورّطه.
وسيتمّ إشعار الرأي العام بنتيجة الأبحاث ومآلها في حينه.
وحرّر بالدار البيضاء يومه الجمعة 15 نونبر 2019
وكيــــــــل المــــــلـك
ذ.محمد أنـــيس

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: