تارودانت : تدشين المقر الجديد للتعاونية الفلاحية ” النية بوربيعة” لإنتاج حليب الابقار.

 اشرف السيد الحسين أمزال عامل تارودانت امس الخميس 14 نونبر 2019. بالجماعة الترابية سيدي أحمد أوعمر، التابعة لإقليم تارودانت على تدشين المقر الجديد للتعاونية الفلاحية ” النية بوربيعة” المتخصصة في إنتاج حليب الابقار.
بدوار اكريديس قطب أولاد تايمة ، المشيد على مساحة إجمالية: 1.100 متر مربع ، بتكلفة إجمالية 4.605.000,00 درهم، بتمويل التعاونية الفلاحية “كوباك”، حيث يبلغ عدد منخرطات التعاونية: 242، إضافة الى عدد البقرات الحلوب: 1200، ينتجن ما يناهز ثمانية أطنان في اليوم من مادة الحليب ، ودلك بحضور السيد محمد الولتيتي رئيس تعاونية كوباك، والسيد الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي احمد أونجار” بلكرموس” ، رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية الحاج علي قيوح، رؤساء المصالح الخارجية والأمنية، ونائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة عبد الله براني ، ومنخرطات التعاونية النسوية والمنتخبين
ويحتوي هذا المركب التعاوني على مرافق اقتصادية. مركز لجمع الحليب ومخزن للأعلاف ومخزن للأدوية والأسمدة ومستودع للآلات الفلاحية ومحطة للوقود ومقتصدية) ومرافق إدارية (مكاتب وقاعة اجتماعات ودار للضيافة) ومرافق اجتماعية ضمت روضا للأطفال وقاعة للتكوين ومحاربة الأمية.
ورحب منخرطو التعاونية بهذا المشروع الجديد الذي كان حتى وقت قريب حلما يراودهم قبل أن يصبح حقيقة بعد مرور سنوات، مؤكدين أنه سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة وتسهيل المأمورية على المعنيين في انتاج الحليب بطرق حديثة تضمن الشروط المتطلبة في ذلك.
‘عطية بريس”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد