أكادير: افتتاح فعاليات الصالون الدولي للفن المعاصر.

بقلم سعيد الهياق//
أشرفت نادية موندلسي رئيسة الجمعية المغربية “فامار” للفن المعاصر ليلة أمس الخميس 14 نونبر 2019 بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات باكادير على افتتاح حفل فعاليات الصالون الدولي في نسخته التاسعة.
و في كلمتها الإفتتاحية تقدمت رئيسة الجمعية بالشكر لجميع الفنانين المشاركين الحاضرين من مختلف مناطق المغرب و أيضاً للذين حضروا من خارج الوطن و إلى الجهات الداعمة الجمعية. كما تقدمت بالشكر للشخصيات العامة و الثقافية من دكاترة و باحثين و نقاد و خبراء في مختلف التخصصات مع التنويه بالمنابر الإعلامية التي سهرت على مواكبة الحدث الفني الدولي من أجل التعريف بالمرورث الثقافي الهوياتي للمنطقة و تسويقه إعلامياً على الصعيد الوطني و الدولي.
و بالمناسبة أشارت إلى خصوصيات النسخة التاسعة مقارنة مع الدورات الماضية من حيت النوع و الكم.
و سهر على تقديم الفقرات الحفل الفني الإعلامي عبد الرحيم أوخراز الذي أبرز مكانة الصالون الدولي للفن المعاصر على الخريطة الفنية الوطنية و الدولية، و دوره في التنمية الثقافية و خلق قنوات التواصل مع مختلف الفنانين المغاربة و الأجانب في إطار تشجيع حوار الثقافات بين الشعوب مع التركيز على الهوية السوسية و المغريية.
و ستستمر فعاليات الصالون الدولي للفن المعاصر إاى غاية 17 نونبر 2019 بعقد عدة محاضرات و ندوات تهدف إلى تسليط الضوء على إشكالية واقع الفن التشكيلي و علاقته بالمجتمع . و كذلك عروض في مجال النقد و علاقته بباقي الفنون الأدبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد