محمود عبا: انتظاراتنا كبيرة كمنتخبين جهويين من ندوة سياسات وقانون المنافسة

بصم مجلس جهة كلميم واد نون مشاركته في الندوة الدولية المنظمة بالرباط – بفندق حسان- حول “سياسات وقانون المنافسة، تجارب وطنية وشراكة دولية”، التي انطلقت فعالياتها منذ يوم أمس الأربعاء وتستمر طيلة يومه الخميس 14 نونبر الجاري.

 هذا اللقاء الدولي، الذي يعد الأول من نوعه منذ إعادة تفعيل مجلس المنافسة شهر نونبر من السنة الفارطة، يشهد حضورا وازنا من لدن فعاليات جهات المملكة، إلى جانب رؤساء السلطات الوطنية للمنافسة عبر العالم، وممثلو المؤسسات والمنظمات الدولية والجهوية المعنية بقضايا سياسات وقانون المنافسة، ويمثل جهة كلميم واد نون في هذا الصدد، “ذ. محمود عبا” – نائب رئيسة الجهة- الذي صرح للموقع أن”مشاركته في ذات الندوة تندرج ضمن إصرار حضور جهة كلميم واد نون في المحافل الوطنية والدولية للوقوف على تقييم مدى التقدم الحاصل في مجالات قانون وسياسات المنافسة، وإبراز أهم التحديات المطروحة أمام السلطات الوطنية للمنافسة”.

       “محمود عبا” – الذي يحمل قبعة الباحث في الشؤون القانونية فضلا عن مهامه كمنتخب بالجهة- ” يأمل في استخلاص الدروس والعبر من التجارب التي ستتم دراستها، بغرض تقاسمها مع مختلف الفاعلين والمهتمين على صعيد جهة كلميم واد نون التواقة إلى تطعيم إمكاناتها المادية والبشرية للنهوض بالتنمية في الأقاليم الجنوبية”.

      ذا المصدر قال ” إن تلكم الممارسات الجيدة طفيلة بجعل المنافسة أداة فعالة في تحقيق الديمقراطية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية تماشيا مع حاجات وانتظارات المواطنين من جهة، ومتطلبات المقاولات من جهة أخرى”.

الرباط: الحسين أبليح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد