الحكومة ترفض اعفاء مغاربة العالم المتقاعدين من أداء الرسوم الجمركية على السيارات السياحية

رفضت الحكومة التعديل الذي قدمه نواب فريق الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء 12 نونبر 2019، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، والذي يقضي بالتنصيص على الإعفاء من الرسوم الجمركية بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج فيما يخص استيراد سيارات سياحية.

ودعا نواب البام في تعديلهم باستفادة المغاربة القاطنين بالخارج الذين تعادل أعمارهم أو تفوق 60 سنة والذين يثبتون إقامتهم بالخارج لمدة لا تقل عن عشر سنوات عند استيراد السيارات السياحية من تخفيض 100% على قيمة السيارات على حالتها الجديدة لا تتعدى 400.000 درهم ويخضع القسط الذي يتجاوز هذا السقف لأداء الرسوم والمكوس الجمركية المستحقة عادة.

وجاء في المادة 5 المكررة، بمشروع قانون مالية 2020 ، أنه “استثناء لأحكام مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يستفيد المغاربة القاطنون بالخارج الذين تعادل أعمارهم أو تفوق 60 سنة والذين يثبتون إقامتهم بالخارج لمدة لا تقل عن عشر سنوات عند استيراد السيارات السياحية من تخفيض 90% على قيمة السيارات على حالتها الجديدة لا تتعدى 300.000 درهم ويخضع القسط الذي يتجاوز هذا السقف لأداء الرسوم والمكوس الجمركية المستحقة عادة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد