“ يان إغدرن ” ..أغنية جديدة للفنانة الأمازيغية “كلثومة تمازيغت”

الأغنية الجديدة ” يان إغدرن ” للفنانة كلثومة تمازيغت، لا يجادل أحدا في كونه صرفة ضمير حي، وشهادة موثقة تفتل في حبل من سقيها في مجال الغناء والفن الأمازيغي الملتزم من المشاهير الأمازيغيين، حيث تكشف نية الرايسة كلثومة تمازيغت ستائر هموم ومعاناة وآمال وقضايا المجتمع.

إذن: لتكون الأيقونات الغنائية الجميلة والمثيرة التي تناول في سياقها ومضامينها ومعانيها الناظمة، قضايا اجتماعية وأخلاقية وأسرية، هي في بعدها الإنساني حاجة إلى ترسيخ القيم الاجتماعية النبيلة.
لقد زادت الخبرة الحياتية والميدانية التي امتلكتها وتلقتها الفنانة المتألقة كلثومة تمازيغت، اكتسبتها مهارة وذوق اختيار الأنسب والأليق بتأثيث مسيرتها الفنية في مجال الغناء، حيث مكنها ذلك أيضا من ضبط قرارات صوتية وفنية متميزة تلبي حاجيات الأغنية الأمازيغية في خضم هذا الزخم من الأغاني، التي تعرفها الساحة الفنية الأمازيغية .
النجمة ” كلثومة تمازيغت” من الفنانات المتألقات التي تقتنص بذكاء كل اللحظات الجميلة لتستعد بها وتسعد معها جمهورها المتذوق لكل جميل ينفد إلى الأعماق ويحرك المشاعر والإحساس بمعنى الكلمة ومدلولها .
الأغنية الجديدة للفنانة كلثومة تمازيغت عمل فني يجعل الأغنية الأمازيغية تزيد وتكبر وتتوهج، خاصة أنه جاء ليحقق شروط النجاح والتألق والشهرة الفنية للرايسة كلثومة تمازيغت، لما يحمله من كلمات ومعاني نسجتها صاحبته من عمق الواقع المجتمعي سواء من داخل البيت أو خارجه .
الفنانة كلثومة تمازيغت فنانة واعدة تؤمن ان السعادة لا تكمن في الجمال أو الصوت أو التعبير أو الحب، ولا في المجد أو الصحة أو الأخلاق، بل في كل هذه الأشياء مجتمعة، لذلك جاء أغنيتها الجديدة ”يان إغدرن” ليؤكد مدى حضورها الحقيقي في الحقل الفني الغنائي الأمازيغي وليزيد من امتداد شهرتها والقها ويفتح لها الأفاق نحو النجومية .
رابط الاغنية على اليوتوب :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد