جماعة أكلو..تحت شعار “حماية البيئة حق مشروع للأجيال القادمة” دوار العوينة ينظم يوما بيئيا.(بالصور)

حفاظا على البيئه ونظافة المنطقة قامت “جمعية العوينة للفلاحة” وبدعم من تعاونيات الدوار وبحضور أعضاء الجمعية وممثل الساكنة ومتطوعين شباب من ابناء المنطقة، وذلك يومه السبت 27 أكتوبر الجاري، بحملة نظافة على مستوى أزقة الدوار و المنطقة السوداء بجنب الوادي الذي اتخدها بعض الساكنة مفرغا عشوائيا تم انشاؤه من طرف بعض المواطنين الذين يفضلون رمي الاوساخ والقاذورات عشوائيا ودون مراعات للبيئة متسببين في كوارث بيئية لا يحمد عقباه نتيجة انتشار القمامة التي تحتوي على اكياس البلاستيك والزجاج ومواد البناء مما يضر بالمناطق والحقول الفلاحية كذا الثورة الحيوانية سواء الاليفة منها او البرية .
وعليه تم حرق وتنظيف المكان تنظيفا كليا من طرف اعضاء الجمعيه مع توزيع حاويات للسكان لمنع رمي الاوساخ والقاذورات مستقبلا .
و استحسن السكان هذه المبادرة التي افتقرت اليها المنطقة لولا تحرك الجمعيات والمسؤولين على تدبير الشأن المحلي لدوار العوينة التابع لجماعة أكلو على بعد 8 كلم من تزنيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد